جبل اللوز يكسوه الثلج الأبيض مع تراجع درجة الحرارة

جبل اللوز في منطقة تبوك في السعودية هو أحد الجبال التي تشتهر بهطول الثلوج في موسم الشتاء مع تراجع درجة الجرارة حيث يعد جبل اللوز في الشتاء مقصدا لهواة الطقس الذي يستعدون لتوثيق هذه اللحظات وكلما تراجعت درجة الحرارة كلما كانت فرصتهم أكبر.

ويشهد جبل اللوز تساقط الثلوج في مثل هذا الوقت من العام حيث تتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وتتجمد المياه ومع ذلك يجد البعض هذه الأيام فرصة في مشاهدة أجواء لا تتكرر إلا مرة كل عام ويتسابقون في توثيق هذه اللحظات خاصة مع المناخ القاري المتطرف الذي تشهده السعودية طوال العام.

تحذير من التزاحم فوق جبل اللوز تبوك

وحذر العديد من خبراء الطقس من التزاحم والتدافع على جبل اللوز من أجل التقاط صور الثلوج المتساقطة في ظل تراجع درجة الحرارة إلى ما دون الصفر حيث تعلق العديد من المركبات وتحدث الحوادث نتيجة الزحام الشديد وكثرة المركبات التي تقل العديد من الأشخاص الذين يعشقون هذه الأجواء الشتوية.

وبحسب فريق طقس تبوك فإن جبل اللوز ليس وحده الذي شهد هطول الثلوج بفعل تراجع درجة الحرارة بل إن باقي مرتفعات تبوك مثل جبل علقان وجبل الظهر كذلك شهدت تساقط الثلوج بكثافة فجر يوم الجمعة.

سر تسمية جبل اللوز

والمعروف جبل اللوز في تبوك اكتسب اسمه من تواجد شجر اللوز فيه بكثافة وهو يرتفع عن سطح البحر لأكثر من 2500 متر ما يجعل صعوده أمرا محفوف بالمخاطر خاصة مع تراجع درجات الحرارة وهطول الثلوج وزيادة عدد الراغبين في توثيق تلك اللحظات المحببة.

جبل اللوز يكسوه الثلج الأبيض مع تراجع درجة الحرارة 1 جبل اللوز يكسوه الثلج الأبيض مع تراجع درجة الحرارة 2 جبل اللوز يكسوه الثلج الأبيض مع تراجع درجة الحرارة 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.