جامعة طيبة توضح كيفية الحصول على التعويضات والتأشيرات وأوامر الإركاب لإجازة نهاية العام الجامعي 1441

أصدرت جامعة طيبة بيانًا توضح فيه الخطوات الضروري اتخاذها من أجل استصدار التأشيرات، والتعويضات، وأوامر الإركاب للمنسوبين إليها من الوافدين لإجازة نهاية العام الجامعي 1441 هجريًا. وأوضحت جامعة طيبة في البيان الصادر عنها تقول فيه أن قرار رئيس ا لجامعة رقم 557 ق تاريخه 10-9-1441 هجريًا يتضمن بداية ونهاية إجازات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم للعام الدراسي 1441 هجريًا، وإشارة إلى التوجيهات المتعلقة بترتيبات سفر المتعاقدين بالجامعة.

الاجراءات التي أصدرتها جامعة طيبة بخصوص التعويضات والتأشيرات وأوامر الإركاب

وأوضحت الإدارة العامة للموارد البشرية التابعة لـ جامعة طيبة إن هناك مجموعة من الإجراءات المتعلقة بـ بنظيم سفر وعودة المتعاقدين أو سفر المتعاقدين المنتهية علاقتهم التعاقدية مع الجامعة أو طلاب المنح وفقًا لما يلي:

(1) يرسل المتعاقد أو طالب المنحة طلب تأشيرة خروج وعودة / نهائي أو طلب تجديد الإقامة على البريد الإلكتروني [email protected] . ويوضح فيه اسم المتعاقد أو الطالب / المرافقين ورقم جواز السفر والإقامة ومرفق به صورة من الإقامة / الإقامات وجواز / جوازات السفر.

(2) إلزامي أن يكون هناك سداد لجميع الرسوم المستحقة عن طريق الحساب البنكي الخاص بالمستفيد والمرافقين حسب المدة المطلوبة للتأشيرة وقبل تقديم طلب إصدار التأشيرة أو طلب تجديد الإقامة حتى لا يحدث أي تأخير في إصدار التأشيرة أو تجديد الإقامة لعدم السداد.

(3) يحصل المستفيد / المستفيدين على تأشيرة خروج وعودة لمدة أقصاها (5) أشهر مع مراعاة أن يكون تاريخ العودة قبل بداية الدوام الرسمي في 19/12/1441هـ الموافق 9/8/2020م وبالنسبة للطلاب قبل بداية العام الدراسي القادم في 11/1/1442هـ الموافق 30/8/2020م، وأما في حالة استمرار الأزمة الحالية لا سمح الله وتعذر العودة في الوقت المحدد لعدم توفر رحلات جوية فيجب الالتزام بالتعليمات والأنظمة الصادرة من الجهات الحكومية ذات الاختصاص في حينه.

(4) يحصل المتعاقد أو الطالب المنتهية علاقته التعاقدية مع الجامعة تأشيرة خروج نهائي وأما بخصوص ما يتعلق بصرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس المنتهية عقودهم وسيكون سفرهم قبل استلام مكافأتهم ويرغبون باستلامها عن طريق وكيل فيجب عليهم عمل وكالة شرعية.

(5) بعد حصول المتعاقد أو الطالب على التأشيرة يقوم بتسجيل بياناته ضمن خدمة مبادرة (عودة) المتاحة عبر منصة “أبشر” ولا يشترط وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر).

( 6) عند الموافقة على طلب المتعاقد تصله رسالة نصية من نظام “أبشر” وبعدها يتم استكمال منحه أمر الأركاب الحكومي وفقًا لما هو موضح ثانيًا ضمن هذا التعميم.
ستكون مغادرة جميع المقيمين المستفيدين عبر مطارات (الرياض – جدة – الدمام – المدينة المنورة) حاليًا أو حسب إمكانية توفر الرحلات وما يتم تحديده من قبل وزارة الداخلية في الموافقة المرسلة للمستفيد.

(7) وفيما يتعلق بإصدار أمر الإركاب والتعويضات فقالت جامعة طيبة إنه يجب التأكد من توفر الرحلات (عن طريق شركة إيلاء – الطيار سابقًا) قبل التقدم بطلب أمر الإركاب لأنه في حالة صدور أمر الإركاب لا يحق للمتعاقد التقديم على طلب تعويض عن التذاكر بعد ذلك.

(8) ترسل طلبات الحصول على امر إركاب على البريد الإلكتروني ([email protected]) ويتم التوضيح هل سبق تقديم أمر إركاب للعام الحالي سابقًا قبل الأزمة الحالية أو لا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.