جامعة روسية تعلن عن علاج جديد لفيروس كورونا

كشفت رئيسة قسم علم الفيروسات داخل جامعة موسكو بروسيا الدكتورة أولجا كاربوفا، عن أن الأطباء والعلماء داخل الجامعة قاموا بتطوير مادة “فسيفساء التبغ” من أجل مكافحة فيروس كورونا الجديد والذي أصبح واحد من أكثر الأمراض انتشارا في العالم في الوقت الحالي، ولا يزال العديد من الدول في الوقت الحالي تبحث عن وجود علاج له.

علاج روسي جديد لفيروس كورونا

ووفقا لما نقلته شبكة “روسيا اليوم” عن رئيس القسم بالجامعة الروسية أن العلماء بالجامعة نجحوا في ابتكار تكنولوجيا تنتج جزئيات كروية تعتمد على فيروس فسيفساء التبغ وهو غير ضار للإنسان ولكنه يكافح فيروس كورونا، ويساعد على التخلص منه بشكل تام من جسم الإنسان خلال الفترة التي تلي دخوله جسم الإنسان.

علاج فيروس كورونا
لقاح لعلاج فيروس كورونا

فسيفسات التبغ كيف تقضي على فيروس كورونا

وأشارت الدكتورة إلى أن الجسيمات التي تم إنشاؤها داخل جسم الإنسان من قبل تلك الفسيفسات هي مناعية وتؤدي إلى حدوث استجابة مناعية قوية داخل جسد الإنسان تجاه فيروس كورونا، وذلك بدون استخدام أي لقاحات أو إضافات أخرى على فسيفسات التبغ.

وكشفت صحفية روسية متحدثة هي الأخرى عن ذلك العلاج قائلة إن مثل هذا النوع من العلاج يحتاج تمويلا كبيرا من أجل إنتاجه وإظهاره للعالم على شكل لقاح من أجل التخلص بشكل تام من فيروس كورونا اللعين الذي أصبح مرضا عالميا بحسب ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية في الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.