جامعات ومراكز تعليمية وهمية… ننشر أسباب فصل 177 طالبًا من جامعات خاصة

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن هناك ضبطيات قضائية تخرج من الوزارة بشكل دوري لإغلاق مراكز تعليمية وهمية؛ والتي تضمنت مراكز تمنح شهادات مزيفة مقابل تقديم خدمات تدريبية، وأكد الدكتور عبد الغفار أن موقع وزارة التعليم العالي يقوم بتوفير عرض معلومات عن كافة الكيانات المعتمدة. وقد كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تفاصيل إغلاق جامعة وهمية.

قيام وزارة التعليم العالي بفصل 177 طالبًا من جامعات خاصة

فصل وزير التعليم العالي لـ 177 طالب
فصل 177 طالب

أما حول واقعة فصل 177 طالبًا جامعيًا من جامعات خاصة؛ فقال وزير التعليم العالي أن عملية المراجعات التي قامت بها الوزارة اكتشفت تزوير الطلاب شهادات الالتحاق بالجامعة، من خلال شهادات محلية وعربية وأجنبية مزورة، الأمر الذي تسبب في تحويلهم إلى النيابة ومن ثم فصلهم، وذلك بعد ثبوت عملية التزوير.

تفاصيل زيارة وزير التعليم العالي إلى الولايات المتحدة

أشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أن زيارته للولايات المتحدة تمت من خلال زيارته عددًا من الولايات الأمريكية للاجتماع مع مسئولي التعليم بهدف شرح إنجازات مصر في مجال التعليم العالي، وأضاف أن هناك انبهارًا بخطة مصر لتطوير ملف التعليم العالي وإنشاء الجامعات الجديدة. إلى جانب أنه تم عقد عدد من الاتفاقيات التعليمية مع عدد من الجامعات الأمريكية، ذلك في إطار زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.