ثمانية أبطال سابقين يتنافسون في قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا اليوم

تجري اليوم الأربعاء 5 فبراير قرعة ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بمشاركة ثمانية أندية من خمس بلدان، وتجري القرعة بمنطقة أهرامات الجيزة التاريخية.

ولأول مرة في تاريخ البطولة يضم ربع النهائي 8 فرق سبق لها التتويج بالبطولة من قبل لتتحول كل مباريات الدور القادم إلى شبه مباريات نهائية للبطولة وصدامات من النوع الثقيل.

الفرق المتأهلة لربع النهائي:

–          الأهلي والزمالك من مصر.

–          الترجي والنجم الساحلي من تونس.

–          الوداد والرجاء البيضاويين من المغرب.

–          مازيمبي الكونغولي.

–          صن داونز الجنوب افريقي.

وتجري القرعة وفقا لنتائج الفرق في دور المجموعات حيث يضم المستوى الأول الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بينما يضم المستوي الثاني الفرق الحائرة للمراكز الثانية في مجموعاتها، حيث يلتقي فريق من المستوى الأول بفريق من المستوى الثاني في كل مواجهة ليتأهل أحدهما الي نصف نهائي دوري الأبطال.

وتصدرت فرق الترجي والنجم الساحلي ومازيمبي وصن داونز مجموعاتها لتحتل موقعها ضمن المستوى الأول، بينما جاءت فرق عريقة وتحوز تصنيف متقدم في تاريخ البطولات الافريقية مثل الأهلي الحائز على لقب البطولة 8 مرات ومتصدر تصنيف الفرق الأفريقية التاريخي، والزمالك الحائز على خمس القاب من قبل، والوداد والرجاء للمرتبة الثانية في مجموعاتها لتأتي في المستوى الثاني للبطولة هذا العام.

مواجهات صعبة للأهلي والزمالك:

وينتظر الأهلي الذي احتل المركز الثاني في مجموعته خلف النجم الساحلي، مواجهة أحد الفرق الثلاثة المتصدرة لمجموعاتها من بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب افريقي، يذكر أن صن داونز آخر من اقصي الأهلي من ربع نهائي البطولة في العام الماضي بعد هزيمة قاسية للأهلي هي الأكبر في تاريخه الأفريقي بخمسة أهداف نظيفة.

كما يواجه الزمالك الحائز على المرتبة الثانية في مجموعته خلف مازيمبي الكونغولي، مواجهة أحد الفرق المتصدرة أيضا من بين الترجي التونسي والنجم الساحلي وصن داونز الجنوب افريقي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.