ثلاث حالات جديدة اليوم .. إجمالي الاصابات بفيروس كورونا في الكويت تسجل 65 حالة

خلال الأيام القليلة الماضية بدأ الوضع الخاص بفيروس كورونا يتطور بشكل ملحوظ في الدول العربية على غرار الأوروبية وهو الأمرالذي نتج عنه زيادة سريعة في معدل الاصابات على نحو جعل هذه الدول تضع خطط حمائية لأراضيها وعاجلة منعًا لإنتشار الفيروس المصنف من منظمة الصحة العالمية بـ “الوباء”، نظرًا لنتائجه الكارثية في البلدان التي يتمكن من دخولها.

وضع الفيروس في الكويت:

كغيرها من الدول أعلنت الكويت قبل عدة أسابيع إصابتها بفيروس كورونا القاتل والمتحور بشكل جديد مؤكدة على عدد من الاجراءات الوقائية التى لم تجدى نفعًا خلال الأسبوع الأخير حيث تطور الوضع وارتفعت عدد الحالات بشكل ملحوظ.

انتشرت بالكويت عددًا من المبادرات التوعوية للحفاظ على معدل تحرك الفيروس في أضيق الحدود الممكنة ولكن الأمر قد خرج عن السيطرة بعد انتشاره وسعت وزارة الصحة وأغلب الجهات المعنية في تحجيمه من خلال نشر الحجر الصحي وتوسيع دوائر الفحص الطبي الشامل.

3 حالات جديدة في 24 ساعة:

وزارة الصحة الكويتية أعلنت اليوم الاثنين عن ظهور ثلاث حالات جديدة مؤكدة الاصابة بفيروس كورونا الجديد أو  “كوفيد-19″، وذلك على مدار يوم واحد فقط، وأكدت الوزارة أن الـ 3 حالات الجديدة ليست داخلية أو جاءها الفيروس في دولة الكويت حيث ثبت أنهم قادمين من الدولة التى ارتفع عدد الإصابات بها بشكل مخيف وباتت تصنف بـ “الموردة للفيروس” وهى إيران التى تم منع أغلب رحلات زوارها في الدول العربية والأوروبية.

وأمد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة “عبد الله سند”، أن هناك حالتين من الثلاث قادمين من ايران والحالة الثالثة قادمة من “أذربيجان”.

65 اصابة في الكويت حتى الآن:

أكد المتحدث الرسمي عن وزارة الصحة الكويتية أن اجملى عدد الإصابات سجل حتى الآن 35 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المتحول الجديد.

وأكد عبد الله سند أن هناك عدد “1” حالة فقط تعافت تماما من الفيروس بينما لا يزال الـ “64” حالة تحت الملاحظة وقيد العلاج المكثف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.