ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون.. احذر هذه الرسالة “المزيفة”

ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون التابعة لشركة “أبل” الأمريكية، عبر رسالة “مزيفة” تصل إلى المستخدم ويعتقد أنها تعليمات من “أبل” في حين أن هدفها هو الاستيلاء على حسابه، وفقًا لموقع “إنغادجيت” المتخصص في التقنية والمملوك لشركة “إيه أو إل”.

وتوّصل الباحث الأمني، بافوك جيان، إلى الثغرة الخطيرة التي تخص نظام “سجّل دخولك مع أبل”، وحصل نظير ذلك على 100 ألف دولار أمريكي مكافأة من شركة “أبل”، إذ استطاع أن يُفوّت الفرصة على المهاجمين باختراق أجهزة آيفون حول العالم وتهديد أنظمة الأمان لهذه الهواتف المحمولة.

اكتشاف ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون

وفي سياق الحديث عن اكتشاف ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون فإنه وفقًا لمكتشفها “جيان”، كانت هذه الثغرة، ستكون بابًا للسيطرة على حسابات مستخدمي “آيفون” حول العالم، وذلك من خلال نظام من المفترض أنه بوابة الأمان لحاملي تلك الهواتف.

وكان باستطاعة المهاجمين استغلال تلك الثغرة، في السيطرة على حساب المستخدم ومعرفة بياناته الشخصية والبنكية، بل والاستيلاء الكامل على الحساب البنكي وفقًا للباحث الأمني الذي نقل عنه موقع “إنغادجيت”.

مشكلات الأمان في أجهزة آيفون

وبحسب “جيان” فإنه قد اكتشف ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون في شهر أبريل الماضي، وجرى السيطرة عليها، فيما أكدت شركة آبل الأمريكية أنه لم يحدث أي اختراق لأجهزة العملاء، بسبب تلك الثغرة، في الوقت الذي زادت فيه مشكلات الأمان لديها مؤخرًا بحسب الموقع التقني “إنغادجيت”.

ثغرة أمنية تهدد هواتف آيفون.. احذر هذه الرسالة "المزيفة" 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.