“تُهدد الاقتصاد”.. أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف تصل إلى النائب العام

على مدار ما يقرب من أربعة أيام متتالية، اشتعلت الأزمة مجددًا بين الفنان محمد رمضان، والطيار الموقوف، كابتن أشرف أبو اليسر، الذي تسبب الأول في انفاصله عن العمل وسحب الرخصة الدوليه منه على خلفية مقطع فيديو التقطه ونشره عبر حساباته الخاصة بمواقع السوشيال ميديا، منذ شهر أكتوبر الماضي.

وعلى خلفية التصريحات، بين الطيار الموقوف ورمضان، خلال الساعات الماضية، ودفاع كل طرف عن وجهة نظره في الأزمة ما أثار بلبلة في الأوساط الإعلامية بمصر، تقدم المحامي مصطفى شعبان، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد الطرفين المتنازعين، لإحالتهما للتحقيق.

أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف تصل للنائب العام

ووفقًا للبلاغ المُقيد برقم 8847 لسنة 2020، فإن الفنان محمد رمضان سلك سلوكًا يضر الملاحة الجوية، ويعرّض سلامة الطيران في مصر للخطر، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص، بل أساء إلى سمعة البلاد في الخارج، وجعل منظمة الايكاو تضع مصر في أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني وهو ما يؤثر على سمعة الطيران واقتصاد مصر.

"تُهدد الاقتصاد".. أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف تصل إلى النائب العام 1

أما عن الطيار الموقوف، فقد اتهمه مقدم البلاغ بالاشترك مع الفنان محمد رمضان، عن طريق التحريض والمساعدة بأن سهل له القيام بتلك الجريمة بالمخالفة لواجبات وظيفته، ونصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدني.

وكان الطيار الموقوف قد شارك بمداخلة هاتفية على فضائية صدى البلد منذ أيام، قال فيها: إن الفنان محمد رمضان طلب منه صورة في أثناء ركوبه معي على طائرة خاصة، ليُطلع عليها ابنه، ثم فوجئت بأنه نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنني أكدت عليه أن نشرها سيؤذيني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.