توكلنا يجيب على سؤال هل في السعودية للمواطن والمقيم الحق بالاعتراض على مخالفة منع التجوّل

فرضت المملكة العربية السعودية حظر تجول في مجموعة من المدن منها ما هو جزئي من بعد الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا. وهناك حظر تجول كلي في بعض المدن الموبوءة بفيروس كورونا كوفيد 19. ونظرًا لأن وزارة الداخلية قد خصصت تطبيق ( توكلنا ) ليكون حلقة الوصل بين المواطنين والمقيمين من جهة والوزارة من جهة أخرى لاستصدار تصاريح الخروج في فترة حظر التجول لمجموعة من الأسباب الإنسانية. فهناك سؤال يفكر فيه الجميع ألا وهو: هل يحق الاعتراض على مخالفة صادرة من رجل الأمن بخصوص مخالفة حظر التجول؟

تطبيق توكلنا يجيب على سؤال: هل يحق للمواطن أو المقيم تقديم اعتراض على مخالفة حظر التجول؟

وصل سؤال لتطبيق توكلنا الموكل بإصدار التصاريح الرسمية إلكترونيًا للتجول في وقت حظر التجول، على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) على شبكة الإنترنت. وقال السؤال: هل يمكن الاعتراض على قرارا مخالفة حظر التجول؟ وأجاب التطبيق قائلًا: أنه من حق المقيم أو السعودي الذي وجهت له مخالفة حظر التجوال في الفترة المخصصة لمنع التجول أن يقدم الاعتراض ولكن بمجموعة من الشروط.

ما هي شروط تقديم اعتراض على مخالفة حظر التجول ؟

وأضاف تطبيق ( توكلنا ) على حسابه على ( تويتر) أن هناك مجموعة من الشروط ليتم تقديم اعتراض على مخالفة حظر التجول، وهي أن يتم الاعتراض من خلال منصة أبشر. وأن تكون المدة خلال فترة 30 يوم ( شهر) من حدوث المخالفة، وذلك لو كانت هناك حالة خروج بشكل طاريء يهدد الحياة.

مواطن سعودي يسأل توكلنا: سجلت مخالفة لي بسبب عطل في الجوال ماذا أفعل؟

استفسر مواطن سعودي فأرسل استفساره على حساب توكلنا الرسمي على موقع تويتر على شبكة الإنترنت. وقال إنه حصل على مخالفة من وزارة الداخلية بسبب عطل قد أصاب الجوال الخاص به ماذا يفعل؟ فرد عليه توكلنا وقال: لو كانت حالة الخروج لحالة طارئة، ومهددة للحياة أثناء فترة سريان حظر التجول، وتم تسجيل مخالفة من الجهات المختصة، فيحق لك ان تتقدم بالاعتراض عبر منصة أبشر خلال 30 يوم ( شهر ) من حدوث المخالفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.