توكلنا يتيح للمستشفيات استخراج تصريح موعد طبي لمرضاها

في ظل التحديثات والتطوير المستمر لتطوير تطبيق توكلنا في سبيل راحة المواطنين والمقيمين في ظل الظروف الراهنة، أصبح بإمكانية المستشفيات استخراج تصريح موعد طبي لحالاتها المرضية.

فمنذ إطلاق النسخة التجريبية من تطبيق توكلنا وقد ترك التطبيق السعودي بصمةً عن العديد من مستخدميه، وحظي بإشاداتٍ كثيرة، إلا أن الجهات المختصة سعت باستمرار لتحسين البرنامج وإضافة المزيد من أنواع التصاريح بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة، وذلك في الوقت نفسه الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية إلى توفير العديد من الخدمات الإلكترونية تسهيلاً على مواطنيها ومساهمةً في التأقلم مع الظروف الاستثنائية التي تسبب فيها تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19.

توطلنا يتيح للمستشفيات إصدار تصرح موعد طبي لمرضاها

أوضح تطبيق توكلنا أنه بالإمكان للمستشفيات إصدار التصاريح اللازمة لمرضاها في سبيل الوصول إلى المواعيد الطبية اللازمة، وذلك مع ضرورة التنسيق مع المجلس الصحي السعودي، وفي حين استخراج المستشفى التصريح لأحد مرضاها، فسيظهر هذا التصريح تلقائياً على حساب المريض بتطبيق توكلنا، وأوضح التطبيق بأنه في حالة عدم ظهور التصريح يرجى مراجعة المستشفى للوقوف على حالة الطلب، وأضاف أيضاً بأنه متاحٌ للمستشفيات استخراج تصاريح ورقية لمرضاها من أجل الوصول إلى المواعيد الطبية في وقتها.

وأشار التطبيق كذلك إلى غمكانية استخراج تصريحات للمرافقين للحالة المرضية التي تحتاج إلى مرافق، وسيظهر تصريح لموافق على حسابه عبر توكلنا، فتبعاً لتعليمات وزارة الداخلية السعودية، أكد التطبيق أن كل فرد داخل المركبة بلغ سنه 15 سنة أو أكثر يلزمه تصريح تنقل للخروج في ساعات الحظر.

بعض الخدمات المميزة التي يوفرها توكلنا، وأنواع التصاريح الأخرى

الجدير بالذكر أن توكلنا هو أحد الخدمات الإلكترونية لمنصة أبشر التابعة للأمن العام، ويتم استخراج التصاريح بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، حيث أن التطبيق يوفر استخراج التصاريح للأسباب التالية:

  1. التموين من داخل الحي.
  2. التموين الطارئ.
  3. الحالات الطبية.
  4. ممارسة المشي لمدة أقصاها ساعة.
  5. الحالات الإنسانية الطارئة.
  6. تصريح عمل.

في حين أنه تمت إضافة العديد من الخدمات المميزة للتطبيق في ظل التطوير المستمر له، ولعل أبرزها هو الآتي:

  • طلب سيارة الإسعاف.
  • استبدال الحجر الصحي بالعزل المنزلي عبر الربط بالأساور الذكية.
  • الإبلاغ عن حالات مخالفة قرار الحظر.
  • الاعتراض على مخالفات الحظر والاستعلام عنها.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.