وزير التربية والتعليم يعلن موعد توقف الدراسة بالمدارس المصرية

موعد وقف الدراسة هو أكثر ما يبحث عنه الطلاب وأولياؤهم خصوصا في الفترة والوضع الحالي الذي تعيشه البلاد بسبب جائحة كورونا،  ولهذا أعلن وزير التربية التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي عن موعد توقف الدراسة بالمدارس المصرية، وأنه لا يمكن تعطيل الدراسة في مصر بل فقط الزيادة في الإجراءات الإحترازية ضد الفيروس وحماية الطلاب والمعلمين وإستكمال المحتوى التعليمي بشكل طبيعي.

موعد توقف الدراسة في جمهورية مصر

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم عبر حسابه الرسمي فيسبوك يوم الأحد أن وقف الدراسة بالمدراس سيبدأ إنطلاقا من يوم 10 يناير المقبل وأن الإمتاحانات ستكون بين فترة 10 يناير وحتى 5 فبراير المقبل حيث قال بالتفصيل:

الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة. التدريس/التحصيل مستمر حتى ١٠ يناير ٢٠٢١ ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير ٢٠٢١

رفع الغياب بالمدارس المصري

كما أن الوزير المصري ذكر أيضا أنه تقرر رفع الغياب من المدارس وترك الطلاب يخترون بين الحضور والدراسة بالمنزل وذلك يرجع لحسب رغبتهم وأولياؤهم كما استدرك أيضا أن المدارس ستظل مفتوحة طوال هذه المدة لتلبية إحتياجات الطلاب والقيام بالتقوية والدعم.

وبين الدكتور شوقي أن كل هذه الإجراءات والقرارات المتخدة تهدف للحفاظ على أمن الطلاب والمعلمين وعدم دخول العام الجديد بدون تقييم واستكمال العام بأفضل صورة وبدون خسائر.

قد يعجبك ايضا