توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مستشفيات عين شمس ومستشفى رويال برومتن بلندن

يقوم السيد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والسيد دافيد شرمبتن مدير العلاقات الدولية في مستشفي رويال برومتن الرائدة في جراحات وأمراض القلب والصدر والأوعية الدموية، وكذلك السيد الأستاذ هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بالعمل على توقيع اتفاقية توأمة وتعاون مشترك بين مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش)، ومستشفي رويال برومتن في لندن.

توقيع اتفاقية توأمة ثلاثية بعين شمس

ومن الجدير بالذكر أن اتفاقية التعاون التي تتم بين كل من مستفيات جامعة عين شمس، ومستشف رويال برمتن، سوف تتم عن طريق توقيع اتفاقية ثلاثية بين الطرفين لمدة ٥ سنوات، بالإضافة إلى وجود تمويل ضخم من قبل البنك الأهلي المصري يقدر بثلاثين مليون جنيه مصري، على أن يتم توقيع تلك الاتفاقية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين القادم، الموافق 11 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك في مقر قصر الزعفران.

ويذكر أن تلك الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال، ويذكر أن تشتمل على التعاون لمدة خمس سنوات، وذلك في مجال علاج انسلاخ وتمدد الشرايين المركزية، بالإضافة إلى التدخلات المحدودة لعلاج العيوب الخلقية المعقدة، وكذلك أمراض صمامات القلب.

وفي سياق متصل يذكر أن توقيع تلك الاتفاقية الهامة تأتي في ظل اهتمام وتوجيهات السيد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور السير جيفري آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية بمصر،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.