توقيت صلاة كسوف الشمس في السعودية وقطر والامارات والكويت

دعت العديد من الدول الخليجية التي تشهد الظاهرة الكونية كسوف الشمس إلى أداء صلاة كسوف الشمس في كافة المساجد في تلك المناطق، حيث دعت دوائر الشؤون الإسلامية في كل من السعودية وقطر والامارات والكويت إلى النداء إلى أداء صلاة كسوف الشمس، وذلك استجابة إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي دعى إلى الصلاة في تلك الأوقات حتى أن تزول تلك الظاهرة، حيث يجب إقامة الصلاة أثناء ظاهرة الكسوف مهما كان وقت ذلك الكسوف.

توقيت صلاة كسوف الشمس في الدول الخليجية

كما أسلفنا ذكره على أن صلاة كسوف الشمس سوف تقام في كلاً من دولة السعودية وقطر والامارات والكويت، وسوف نستعرض لكم مواقيت أداء صلاة الكسوف في تلك الدول حسب توقيتها:-

  1. صلاة الكسوف دولة قطر من الساعة 6:17 صباحاً حتى الساعة 7:50صباحاً.
  2. صلاة الكسوف في السعودية في الرياض من الساعة 6:35 صباحاً حتى الساعة 7:45صباحاً.
  3.  صلاة الكسوف في الحرم المكي بمدنية مكة المكرمة الساعة 7 صباحاً الخميس.
  4.  صلاة الكسوف في دولة الإمارات تبدأ الصلاة من الساعة 7:40صباحاً.
  5. صلاة الكسوف في دولة الكويت تبدأ من الساعة 6:40 صباحاً حتى الساعة 7:48 صباحاً.

دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد في السنة النبوية

تتزايد عمليات البحث من قبل المواطنين في المناطق التي تشهد ظاهرة كسوف الشمس عن دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد في السنة النبوية، وسوف نستعرض لكم دعاء الكسوف

الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

هذا ويعتبر الدعاء مهم في تلك اللحظات كون الرسول صلى الله عليه وسلم قد أوصى جميع المسلمين بالدعاء والتضرع إلى الله عزوجل أثناء تلك الظاهرة الكونية التي تعتبر من علامات الساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.