توقف حركة البيع.. أسعار الذهب تُسجل قفزة تاريخية في مصر والعالم (أرقام وتفاصيل)

مكاسبٌ كبيرةٌ سيجنيها حائزو الذهب على مستوى العالم بعد تسجليه، اليوم الثلاثاء، أعلى مستويات فى آخر 7 سنوات، رغم التوقف شبه النهائي لحركة المبيعات في سوق الصاغة، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وسجّلت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء، قفزة تاريخية، بعد أنا بلغ عيار 21 الأكثر تداولا في البلاد 745 جنيهًا للجرام، بزيادة 12 جنيهًا عن أسعار أمس الإثنين، نتيجة الارتفاع العالمي غير المسبوق، بعد ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أسعار الذهب في مصر والعالم

وارتفعت أسعار الذهب في مصر والعالم إلى أعلى مستوى في أكثر من 7 سنوات اليوم، بفعل ازدياد المخاوف، نتيجة التراجع الاقتصادي الكبير، إذ جاءت الأسعار في محلات الصاغة بمصر اليوم اليوم كالتالي:

  • عيار 21 سجّل 745 جنيها للجرام.
  • عيار 18 سجّل 638 جنيها للجرام.
  • عيار 24 سجّل 851 جنيها للجرام.
  • الجنيه الذهب سجّل 5960 جنيهًا.
  • أوقية الذهب سجّلت 1720 دولارًا.

وفي التعاملات الفورية ربح المعدن الأصفر 0.6% إلى 1724.72 دولار للأوقية، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ نوفمبر 2012 عند 1726.85 دولار، وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 0.6% إلى 1772.20 دولار.

وحذر مايكل مكارثي، كبير محللي السوق لدى “سى.إم.سي ماركتس” من أنه في ظل غياب أنباء جديدة، قد يكون هناك تراجع متوسط إذ يعيد المستثمرون والمتعاملون تكوين مراكزهم، مشيرًا إلى المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية على وجه الخصوص تدعم الذهب.

توقف حركة البيع

وكشف البنك المركزي الأمريكي عن حُزمة تحفيز بقيمة 2.3 تريليون دولار في الأسبوع الماضي، فيما اتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي على دعم اقتصادي بنصف تريليون يورو.

وفي سياق توقف حركة البيع في ظل ارتفاع أسعار الذهب في مصر، أوضح الدكتور وديع أنطون، عضو شعبة الذهب، أن السوق يشهد شبه توقف في حركة بيع الذهب نتيجة الارتفاعات الكبيرة في الأسعار ما سيجعل حائزي المعدن النفيس يحققون مكاسب كبيرة. توقف حركة البيع.. أسعار الذهب تُسجل قفزة تاريخية في مصر والعالم (أرقام وتفاصيل) 1

وأضاف في تصريحات صحفية، أن أسعار الذهب ترتفع سنويا منذ عام 1981 بنسب تتراوح بين 20 إلى 36 %، وبالتالي فهو ملاذ آمن طوال الوقت كما أنه مرتبط بأسعار عالمية وسعر الدولار أمام الجنيه في مصر، وعوامل العرض والطلب.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.