توقف تطبيق «واتس آب» عن العمل على ملايين الهواتف من اليوم السبت الأول من فبراير .. لهذه الأسباب

يعتبر «واتس أب» من تطبيقات التراسل الأوسع اتشارًا في العالم، حيث يقدر عدد مستخدميه بحوالي 300 مليوم شخص في جميع البلاد، لمزاياه الكثيرة التي منها، إرسال الرسائل النصية ومقاطع الفيديو أو إجراء المكالمات الصوتية، والمملوك حاليًا لـ«فيسبوك»، في صفقة شهيرة بلغت 19 مليار جنيه عام 2014 م .

ملايين الهواتف لن يستطعيون من اليوم استقبال خدمة «واتس أب»

وقد اتخذت الشركة قرارًا منذ فترة، بأنها سوف توقف عمل التطبيق عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل في هواتف «أبل» و«أندرويد»، والتنفيذ ابتداء من اليوم السبت الموافق 1 فبراير 2020م، ليفاجأ ملايين المستخدمين للتطبيق برسالة سوداء عند فتحه ما يؤكد أن الـ«واتس آب» لا يدعم هواتفهم، لإجبارهم على استخدام هواتف وإصدارات حديثة .

رسالة توقف الخدمة

كانت «فيسبوك»، المالكة للتطبيق، قد أرسلت رسالة لجميع مستخدمي واتس أب، من هواتف ذات أنظمة قديمة، سواء في التليفونات التي نظام «iO» الخاص بشركة أيفون، أو التي تعمل بنظام «أندرويد»، تقول فيها : “لا تستطيع استخدام «واتس آب» على هذا الهاتف بعد الآن، لأن «واتس آب» لا يدعمه..

توقف «واتس أب» عن الهواتف العاملة بالإصدارات التالية من «iO»

وتقرر أن يتم توقف عمل التطبيق على أجهزة آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس، التي تعمل بنظام إلإصدار 8 من iOS، إلا أن بعض هذه الهواتف يمكنه الترقية إلى الإصدار 9 ما يمكنها من الاستمرار في استخداد التطبيق بشكل عادي، بإستثناء هاتف آيفون 4 الذي لن يتمكن من استخدام التطبيق على الإطلاق .

توقف «واتس أب» عن الهواتف العاملة بالإصدار التالي من «أندرويد»

أما بالنسبة للهواتف العاملة بنظام التشغيل «آندرويد»، والتي تستخدم الإصدار 4.0.3، الذي طرح في عام 2011م، وعرف وقتها باسم «آيس كريم ساندويتش»، فلن تتمكن من استقبال خدمات التطبيق، أما الهواتف التي تستخدم الأنظمة الأعلى فسوف يستطيع أصحابها الاستمرار في التمتع بخدمات التطبيق .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.