التوك توك يحتضر… وزارة التنمية المحلية توقف إصدار تراخيص التوك توك في مصر 2019

أوقفت وزارة التنمية المحلية في مصر إصدار تراخيص للتوك توك، ذات العجلات الثلاث في محاولة لاستبدالها بسيارات ميني باص وذلك لأنها أكثر أمانًا كونها تستخدم الغاز الطبيعي، وذلك وفقًا لما قاله متحدث باسم الوزارة.



ما هو مصير سائقي التوك توك بعد هذا القرار

في إطار هذا الخبر، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية خالد قاسم، إن الوزارة تأخذ في الحسبان الجوانب الاجتماعية أثناء تنفيذ برنامج الاستبدال، وتدرس طرق توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوك توك من خلال المشروع الوطني للتنمية البشرية والمجتمعية التابع لحزب العدالة والتنمية، وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية، إن سيارات الميني فان 7 ركاب يمكنها الآن الحصول على رخصة سيارة أجرة.



 كونه غير آمن وغير مرخص ، تم حظر التوك توك كوسيلة للمواصلات بموجب مرسوم حكومي.

 أمرت الحكومة المصرية، برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، وكلاء تجميع التوك توك في مصر، بعدم إنتاج عربات السيارات بعد الآن، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء في سبتمبر، حيث ستقوم الحكومة بشراء التوك توك من أصحابها ومنحهم سيارات الميني فان بالمقابل، في حين سيدفع الملاك فرق السعر بين سيارتين بقروض ميسرة، وقد صرح بذلك الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد في برنامج حديث النهار على قناة النهار.

 وقال إنه سيتم تحويل التوك توك القديمة والمنسحبة إلى خردة، مضيفًا أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعًا مع ممثلي ووكلاء تجميع التوك توك لتغيير خطوط التصنيع لإنتاج الميني فان.

 وفي مارس 2018، ذكرت الوكالة المركزية للتعبئة العامة والإحصاء المملوكة للدولة أن عدد التوك التوك المرخصين في مصر في الفترة ما بين 2014 و 2016 بلغ 99000 توك توك، مشيرة إلى أن هذا العدد في ازدياد، وفي الوقت نفسه، وصل عدد التوك توك غير المرخصين إلى أكثر من 3 ملايين عربة.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.