توقعات بصرف المساعدة المقطوعة لكافة الحالات على قوائم الإنتظار في الضمان الاجتماعي


تتزايد التساؤلات من قبل المستفيدين من المساعدة المقطوعة حول صرف الدعم للمستحقين، إلا ان جواب حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تويتر أنه لا يوجد موعد محدد ورسمي من أجل صرف المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي.حيث يمر على إيقاف صرف المساعدة المقطوعة عامل كامل بإستثناء دفعتين أو ثلاثة فقط للمستفيدين، وما زال الغموض سائد حول توقيت صرف الدعم.

هذا وتسبب إيقاف المساعدة المقطوعة حالة كبيرة من الجدل بين صفوف المستفيدين، حيث إنتشرت في الأونة الأخيرة العديد من الأخبار التى تتحدث حول توقف صرف الدعم للمستفيدين، الأمر الذى نفته وزارة العمل في المملكة بشكل قطعي، وقد اكدت على أن الصرف مستمر لكافة المستفيدين.

توقيت صرف المساعدة المقطوعة

يعتبر هذا السؤال من أبرز ما يبحث عنه المواطنين المستفيدين من الدعم المقدم من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية، إلا أن الوزارة قد أكدت على أنه لا يوجد موعد محدد من أجل صرف وإيداع المساعدة المقطوعة، وقد طالبت من المواطنين الإنتظار لحين الإعلان عن توقيت الصرف.

وتوقعت العديد من المصادر الغير رسمية على أن سوف يكون هناك إنفراجة بشان إستئناف المساعدة المقطوعة للمتقدمين في عام 1441، ولم يتم التأكد حتى هذه اللحظة من صحة تلك المعلومات.

قيمة المساعدة المقطوعة

تبلغ قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من وكالة الضمان الاجتماعي ما يقارب من 10 ألف ريال سعودي حتى 30 ألف ريال سعودي، وذلك حسب عدد الأفراد ودخل الأسرة، وذلك حسب ما تحدده الوزارة وفقاً للأسرة المستفيدة بعد تقديم الطلب ودراسة حالة الطلب المقدم.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

يمكنك عزيزي المواطن أن تقوم بالاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وقيمة المبلغ المالي المقدم لك كمستفيد في الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال الاستعلام عبر السجل المدني من خلال الرابط التالي أو من خلال الاستعلام عبر رقم الطلب من خلال الرابط التالي لمعرفة تفاصيل أكثر حول المساعدة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.