توقعات بزيادة أسعار الحج السياحي هذا العام .. لهذه الأسباب

قال أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، أن الغرفة وضعت مجموعة من الضوابط المنظمة للحج السياحي، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية السبوع الحالي، ومن ثم مناقشتها من قبل اللجنة العليا للحج والعمرة، تمهيدًا لتقديمها إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لاعتمادها.

مناقشة الضوابط بعناية

وأضاف عمارة، أنه تجرى اجتماعات دورية بين الغرفة والوزارة، لوضع الصورة النهائية لتلك الضوابط، ومناقشة جميع النقاط بدقة وعناية فائقة، تمهيدًا لاخراجها بشكلها النهائي، قبل اعتمادها، رافضًا الافصاح عن الاسعار الجديدة للحج السياحي لهذا العام .

تلافي سلبيات الأعوام السابقة

كما أكد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن هناك مجهودات كبيرة ومكثفة، من قبل الغرفة ووزارة السياحة، للانتهاء من وضع تلك الضوابط، للخروج بموسم مشرف بدون أزمات وسلبيات، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لحجاج هذا العام والأعوام التالية، مشيرًا إلى أن سلبيات العام الماضية والأعوام السابقة تم تلافيها عند وضع تلك الضوابط .

موعد التسجيل في الحج السياحي لهذا العام

من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للحج السياحي لهذا العام، بعد الانتهاء من إقرار الضوابط المنظمة، واعتمادها من وزير السياحة، وسوف تختلف مبالغ جدية الحجز، طبقًا للمستوى الذي يرغبه الحاجزين، بحيث يبلغ 10 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادي، بينما يبلغ 20 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم .

الزيادة المتوقعة لحج هذا اللعام

يتوقع أصحاب الشركات، ارتفاع اسعار الحج الاقتصادي لهذا العام، سواء كان بري أو طيران، بزيادة تتراوح بين 8 إلى 10 آلاف جنيه، بالمقارنة بالعام الماضي، بسبب زيادة الرسوم المضافة على المسار الإلكتروني للحج مثل (300 ريال رسوم التكرار و200 ريال رسوم التأمين و620 ريال رسوم النقل في الرد الواحد للانتقال إلى المشاعر المقدسة منى وعرفات، بالإضافة إلى 5% زيادة سنوية في أسعار الفنادق بمكة والمدينة، فضلًا عن 50 ريال، زيادة بشيك الطوافة “الإركاب”).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.