توقعات الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس وأماكن سقوط الأمطار

صرحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة “إيمان شاكر”، أنه من المتوقع أن يسود غدًا الخميس طقس معتدل، كما ستظل درجات الحرارة ضمن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من كل عام، وأضافت أن الطقس سيكون دافئ خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، وستتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

خاصة على المناطق الشمالية للبلاد، وسيصاحبها تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية والتي ستكون مصاحبة لسقوط الأمطار في بعض المناطق، كما ستهب الرياح معتدلة ناشطة على منطقة خليج السويس والبحر الأحمر، وسيصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر إلى ما بين المترين وحتى المترين ونصف.

توقعات درجات الحرارة

وذكرت شاكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد نشرت توقعاتها بخصوص درجات الحرارة كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة والوجه البحري 24 16
السواحل الشمالية 23 22
شمال الصعيد 24 25
جنوب الصعيد 28 29
جنوب سيناء 27 28

وتقدمت للمواطنين بمجموعة من النصائح لاتباعها خلال تلك الفترة تجنبًا للإصابة بالأمراض نتيجة التقلبات الجوية، ومنها ضرورة الاستمرار في متابعة درجات الحرارة وتوقعات الطقس وأماكن سقوط الأمطار، وعدم الخروج بملابس خفيفة خاصة في الصباح الباكر وساعات الليل، وتوخي الحذر خلال القيادة بسبب الشبورة المائية.

ومن المتوقع وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا طقس معتدل دافئ خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، كما ستتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وستتكون السحب المنخفضة والمتوسطة والتي قد تكون مصاحبة لسقوط الأمطار في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.