وزارة الدفاع توفر وظائف عسكرية نسائية في السعودية التقديم الآن

وزارة الدفاع السعودي توفر وظائف عسكرية نسائية وتفتح باب التجنيد النسائي في الجيش السعودي لأول مرة في تاريخ المملكة وذلك بدءًا من الأحد الموافق السادس من أكتوبر عام 2019م والموافق ليوم السابع من صفر عام 1441 هجريًا.

كيفية التقديم للحصول على وظائف عسكرية نسائية:

وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت على موقعها الرسمي منذ ثلاثة أيام عن فتح باب القبول للوظائف العسكرية النسائية في الرتب التالية (رقيب -وكيل رقيب -جندي أول -عريف) على أن تبدأ في تلقي الطلبات من الراغبات في الالتحاق بالجيش السعودي يوم الأحد المقبل على بوابة القبول الموحد للوزارة من خلال زيارتك للرابط وتسجيل بياناتك الدقيقة حتى يتسنى لك الدخول في المنافسة على الوظائف وإذا واجهتك صعوبة في بدء حسابك الخاص وتسجيل بياناتك في بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع يمكنك الدخول على دليل التسجيل الذي تتيحه الوزارة مجانًا وتشرح فيه بالتفصيل كيفية التسجيل وإدخال البيانات وشرح بالصور لكافة البيانات التي يجب تسجيلها.

طريقة التقديم لشغل الوظائف النسائية العسكرية

القطاعات المتاحة لشغل الوظائف العسكرية النسائية:

وكانت الوزارة قد نوهت ان الوظائف النسائية المتاحة في عدة مجالات وقطاعات داخل الجيش السعودي مثل الخدمات الطبية والقوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية وكذلك في قطاع الدفاع الجوي.

وكانت المرأة السعودية قد حصلت على فرصة العمل في المجال الأمني في وزارة الداخلية منذ عام تقريبًا ثم بدأت المملكة في توفير مثل هذه الفرصة للتجنيد النسائي في إطار تنفيذ الخطة التنموية المعروفة باسم “رؤية 2030”.

جدير بالذكر أن تكليف النساء بوظائف في وزارة الدفاع والتجنيد قد سبقت إليه دول عديدة مثل مصر حيث تعمل النساء في إدارة الخدمات الطبية العسكرية في الرتب العسكرية المختلفة كضباط متخرجين من الأكاديمية العسكرية وضباط صف متخرجين من معهد ضباط الصف، وكذلك في العراق وإيران والكويت ناهيك عن الدول الأجنبية والغربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.