توضيح هامة من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن رواتب صرف المتقاعدين وموعد نزول الراتب الجديد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، عدد من النقاط الهامة التي تتعلق بصرف رواتب المتقاعدين، والكشف عن بعض القضايا التي تشغل بال المستفيدين، لافتة إلى أن إجمالي الاستحقاقات المصروفة وبدل غلاء المعيشة عبر المؤسسة، بلغ في عام 2019 فقط أكثر من 81.7 مليار ريال بزيادة بلغت نسبة 1.63 عن المصروف في 2018، ومن المستهدف زيادة النسبة في العام الجاري 2020، مع العلم بأن عدد المتقاعدين والمستفيدين في العام الماضي بلغ 1.217.257 مليون متقاعد ومستفيد.

رواتب المتقاعدين 1441

وناشدت المؤسسة العامة للتقاعد، المواطنين والمستفيدين، بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي تستهدفها، وضرورة التواصل فقط مع المؤسسة، مشيرة إلى أن عدد المتقاعدين سواء من الذكور أو الإناث خلال العام الماضي، بلغ 420545 متقاعداً بزيادة 5.4% عن عام 2018، كان نصيب متقاعدي الجهات العسكرية 55% بينما المدنيين 45%، مطالبة المستفيدين بتقديم طلب لرفع إجمالي ما يصرف لهم من المعاش التقاعدي.

موعد صرف رواتب 2020

كانت المؤسسة العامة للتقاعد، قد أشار إلى أنه ضمن بنود صرف الرواتب للمتقاعدين، تقضي بانتقال المعاش التقاعدي للمستفيدين بعد وفاة صاحب المعاش الذين تم تحديدهم وفق إعلان الوراثة، على أن يتم توزيع المعاش بينهم بالتساوي، مع ضرورة ألا يقل إجمالي المعاش التقاعدي المخصص لهم جميعًا عن نسبة 50% من المعاش المستحق، مع ضرورة إبلاغ المؤسسة عن التغير في حالة المستفيدين من توظف أو زواج أو وفاة أو بلوغ سن الانقطاع عبر  رابط: https://www.pension.gov.sa وتسجيل الحالة.

المؤسسة العامة للتقاعد

يهمك أيضًا:

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد، قد حددت يوم 25 فبراير المقبل موعدًا لصرف راتب الشهر الجديد، في حين ستكون مواعيد صرف رواتب الشهور المقبلة، كما هو موضح بالجدول التالي:

الشهــــر موعد صرف المعــــاش
يناير يوم 26
فبراير يوم 25
مارس يوم 25
أبريل يوم 26
مايو يوم 18 بسبب عطلة عيد الفطر المبارك
يونيو يوم 25
يوليو يوم 26
أغسطس يوم 25
سبتمبر يوم 24
أكتوبر يوم 25
نوفمبر يوم 26
ديسمبر يوم 24
قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هادي جبران الهاجري يقول

    الله وش الجديد ي مؤسسه الفقر مسوين زحمه بخباركم مؤسسة فاشله وضايعه فساد إداري
    انضرو الي مؤسسه تقاعد الأردن بلاد الفقر رفعوا رواتب المتقاعدين وانتم ريال واحد ما زدواه عساكم سود الله وجيهكم

  2. ام احمد يقول

    هل المتقاعد بعيد عن الغلاء المعيشي وزيادة البنزين والمواد الغذائية. من قال ان المتقاعد لا يتحرك او يطلب رزقه ورزق أولاده من كل حدب وصوب. من قال ان المتقاعد جالس في بيته يأكل ويشرب وينام. والله انها نظرة قاصرة جدا للمتقاعدين.

  3. بدران يقول

    لماذا لا يمدد للموظف ويكون التقاعد لرجال في عمر ٦٥ و لنساء في سن ال ٥٥ ويخف الظغط على موسسة التقاعد و يمنع التقاعد المبكر الا للمريض العاجز عن العمل

  4. من المستفيد يقول

    في غلاء المعيشة مقارنة بين متقاعد يعول اسرة وعزابي يصرف على نفسه

  5. saaf يقول

    الله المستعان على راس العمل تستلم راتب 18000 وبعد التقاعد ٨٠٠٠ والعيال خريجين جامعات والبنات وبدون عمل بعد أن تحملنا الصعاب في تربيتهم وتدريبهم وتعليمهم والحين متقابلين انا وبناتي وعيالي ونفكر كيف يتم تصريف هذا المعاااااش 😢😢😢😢😢

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.