توضيح عاجل من حساب المواطن حول طريقة احتساب مبلغ الدعم لدفعة أكتوبر قبيل بدء صرفها

ساعات قليلة ويبدأ برنامج حساب المواطن في صرف الدفعة الثالثة والعشرين عن شهر أكتوبر الجاري، تزامنًا مع بدء التسجيل في أهلية الدفعة الرابعة والعشرين عن شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا في أحدث بيان له عبر تويتر، بأنه يتم احتساب مبلغ الدعم وفق آخر تاريخ صدور نتيجة الأهلية مع عدم احتساب الدفعات السابقة، ووفقًا لما أسفرت عنه نتائج الأهلية الأخيرة، على أن يتم صرف الدفعة احتسابًا لدخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.



وأودع برنامج حساب المواطن اليوم الخميس مبالغ الدفعة الثالثة والعشرين عن شهر أكتوبر الجاري وبدأ الصرف رسميًا، تزامنًا مع بدء التسجيل للدفعة الجديدة.

الساعه كم ينزل حساب المواطن



أهداف حساب المواطن

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن، هو إحدى برامج الدعم الذي أطلقته الحكومة السعودية لـمساعدة ذوي الدخول المنخفضة من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وذلك من أجل تجنب آثار القرارات الاقتصادية وإعادة هيكلة أسعار الكهرباء والوقود، وللتغلب ومواجهة الأعباء المعيشية، وتُصرف شهريًا على غرار صرف المساعدة المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الساعه كم ينزل حساب المواطن

طريقة احتساب دعم الدفعة



كما أوضح حساب المواطن بعض القواعد الحاكمة لتحديد مبلغ الدعم الخاص بالمستفيدين وتاريخ صرفها، لافتًا إلى أن الصرف يكون وفق أخر دفعة لنتائج الأهلية، اعتمادًا على البيانات التي يقدمها المستفيد، مطابقةً مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية، شريطة أن يستوفي المستفيد شروط الأهلية في البرنامج، ومنها:

  • أن يكون سعوديًا الجنسية.
  • استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  • ألا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

يهمك أيضًا:

 

المبلغ المستحق في الدفعة 22 حساب المواطن
حساب المواطن

 

التسجيل في حساب المواطن

ويتبقى الآن خطوة التسجيل في حساب المواطن من أجل التسجيل في صرف الدفعات ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج، وأطلقت الحكومة السعودية البوابة الإلكترونية للبرنامج من أجل التيسير على المستفيدين والذين يريدون التسجيل عبر الرابط: https://www.ca.gov.sa، وفور الدخول للبوابة الإلكترونية للبرنامج يتم تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة أو فتح حساب مستخدم جديد لمتابعة كل ما هو جديد.



"> ');




يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد