توضيحات مهمة بشأن الاختبار التحصيلي عن بُعد .. آلية التسجيل والاختبار وكافة التعليمات الخاصة به – فيديو –

مع اقتراب موعد الاختبار التحصيلي عن بُعد ، نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو يتضمن كافة توضيحات مهمة بشأن هذا الاختبار من مواعيد إجرائه وآلية التسجيل والآلية التي سيتم فيها الاختبار ، وكل ما يود الطالب أو الطالبة معرفته عنه ، وكانت العيئة أكدت في وقت سابق عن استمرار استعداداتها لأداء الاختبار التحصيلي التجريبي في منازلهم خلال الفترة من 6 – 11 شوال 1441هــ، والذي يُعد إلزاميًا ومجانًا لجميع الطلبة بهدف اكتسابهم المعرفة ببيئة المنصة التي سيجري من خلالها الاختبارات الفعلية خلال الفترة من 16 – 17 شوال 1441هـ.

الاختبار التحصيلي عن بُعد

توضيحات مهمة بشأن الاختبار التحصيلي عن بُعد .. آلية التسجيل والاختبار وكافة التعليمات الخاصة به – فيديو - 1
الاختبار التحصيلي عن بُعد

فيديو توضيحي بشان الاختبار التحصيلي عن بُعد 

فيما يلي تغريدة هيئة تقويم التعليم والتدريب متضمنة فيديو توضيحي بشأن إجراء الإختبارات التحصيلية عن بُعد:

مراحل الاختبار التحصيلي عن بُعد

وأوضحت الهيئة أن الاختبار التحصيلي سيمر بـ4 مراحل وتتمثل بالتالي:

  • المرحلة الأولى وهي تحميل البرنامج، حيث يتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالطالب أو الطالبة خلال الفترة 3 – 5 شوال 1441هـ .
  • المرحلة الثانية و أداء الاختبار التجريبي عن بعد من المنزل والذي سيكون خلال الفترة من 6 – 11 شوال 1441هـ الموافق 29 مايو – 3 يونيو 2020م.
  • المرحلة الثالثة وهي أداء الاختبار الفعلي لمن سيقومون بتأديته في المنازل خلال الفترة من 16 – 17 شوال 1441هـ الموافق 8 – 9 يونيو 2020م، أما الذين سيقومون بتأدية الاختبارات في مقار الاختبارات المحوسبة سيكون خلال الفترة من 16 – 26 شوال 1441هـ الموافق 8 – 18 يونيو 2020م، وهؤلاء سيتم إرسال لهم رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب وطالبة تحتوي على رابطً متضمنًة كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي، ودليلا يوضح خطوات الاختبار بالتفصيل.
  • المرحلة الرابعة وهي إعلان النتائج، التي ستعلن بمشيئة الله ، يوم السبت الموافق لـ20 ذو القعدة 1441هـ ، و11 يوليو 2020م.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.