توجيه جديد من الرئيس السيسي للحكومة بشأن موظفي الدولة

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بضرورة تطوير برامج بناء القدارات لجميع العاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

وأوضح السفير، أن الرئيس السيسي وجه بإعداد برامج تدريب لجميع العاملين بدءا من القيادات العليا في الدولة وصولا إلي تدريب القيادات الشابة، وذلك بهدف تنمية الكوادر البشرية في الدولة، ولأجل تحديث الملفات الوظيفية لجمع الموظفين العاملين التابعين إلي الحكومة لتحقيق الاستخدام الأكفأ للطاقة البشرية الموجودة.

الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح السفير، أن الرئيس السيسي اطلع خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، علي الجهود الخاصة بانتقال العاملين والإداريين والجهاز الحكومي إلي العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي متابعة الموقف التنفيذي لموضوعات عمل الوزارة وخططها للتنمية الاقتصادية.

اللمركز الإعلامي لمجلس الوزراء
توجيه جديد من الرئيس السيسي للحكومة بشأن موظفي الدولة

ضخ استمثارات بـ 102 مليار

وقال راضي، إن الدكتورة هالة السعيد، استعرضت خلال الاجتماع تطور المؤشرات الاقتصادية في مصر وفي دول العالم منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد والموقف الاقتصادي المحلي والعالمي الفترة المقبلة، حيث أكدت أن البيانات تظهر وجود انكماش حاد في النمو الاقتصادي العالمي في العام الماضي 2020 بالتزامن مع اندلاع الجائحة، خاصة وأن القطاع السياحة هو أكثر القطاعات المتضررة علي مستوي الدول بالإضافة إلي انخفاض في الاستمثارات الأجنبية المباشرة وانخفاض معدلات النمو للتجارة العالمية.

وأضاف راضي أن مصر من الدول المحدودة للغاية علي مستوي العالم التي نجحت في تحقيق معدل نمو حقيقي خلال عام 2020 بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد، بفضل الإجراءات التي اتخذتها مصر في تحقيق هذا النمو حيث اعتبر هو الأعلي علي مستوي الدول الناشية والذي يثبت نجاح الحكومة المصرية في التعامل مع الجائحة بشكل حكيم ومتوزان، مشيرا إلي أن الدول ضخت المزيد من الاستثمارات بلغت 102 مليار جنيه في النصف الأول للعام المالي الحالي 2020-2021.

فرص عمل للعمالة غير المنتظمة

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه الحكومة بالاستمرار في دراسات تداعيات جائحة كورونا علي الاقتصاد المحلي والعالمي لبلورة السيناريوهات المحتملة، وذلك بهدق تحسين المؤشرات الاقتصادية علي المستوي المحلي والتغلب علي التحديات التي قد تواجه خطط الإصلاح الاقتصادي.

وحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فأن اجتماع الرئيس السيسي برئيس الوزراء ووزيرة التخطيط شهد استعراض تفاصيل جائحة كورونا علي عدة محاور والإجراءات المتبعة من قبل الحكومة للتخفيف من حدة التأثر للاقتصاد المصري، خاصة من ناحية دعم العمالة غير المنتظمة عن طريق إنشاء قاعدة بيانات لجميع المستحقين ومن ثم توفير فرص عمل في المشروعات القومية والإشغال العامة .
كما شهد الاجتماع استعراض خطة التطوير الإداري والهيكلي لبنك الاستثمار القومي ولنشاطه باعتباره أحد أجهزة الدولة الاقتصادية والاستمثارية الذي يساعد في تمويل المشروعات المختلفة في الدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.