تهديد بتفجير ثلاث مساجد بألمانيا من قوات هجومية

أعلنت الأذاعة الألمانية أنه تم أخلاء ثلاث مساجد تقع في منطقة الراين الواقعة غرب ألمانيا، وذلك أثر تعرضها للتهديدات المتكررة من اليمين المتطرف الشعبوي بالتفجير بالقنابل وجاء هذا القرار تحسباً من تنفيذ التفجير.

الأمر الذى جعل قوات الأمن والشرطة يقومون بمواصلة البحث والتحقيق وراء هذا التهديد، وتم عمل إجراءات أحتياطية من خلال أخلاء جميع المبانى والشوارع الواقعة في نطاق المساجد التي تم تهديدها وذلك تجنب من تنفيذ الأرهبيين تهديداتهم بالتفجير .
وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها اليمين المتطرف المساجد في المانيا بالتفجير، لقد تم تهديد عدد من المساجد في الفترة الماضية، ومازالت تحقيقات الشرطة مستمره بشأن هذه التهديدات التي قد تودى بحياة أشخاص أبرياء.

عدد المسلمون في ألمانيا

ويبلغ عدد المسلمون في دولة ألمانيا التى تعد واحد من أكبر الدول الأوروبية من حيث تعداد السكان أكثر من 6 مليون مسلم وفق أخر الأحصائيات، 4 مليون منهم من أصول غير ألمانية ويعيشوف في أماكن متفرقة من ألمانيا.

ويذكر أن دولة ألمانيا من الدول التى سجلت حالات إصابة بفيروس كورونا بلغ عددها 16 حالة حتى الآن، وقد تسبب في إصابة الحالتين الأخيرتين بكورونا عدوى عن طريق من موظف صينى يعمل في أحد شركات لبيع قطع غيار السيارات بعد تبين أنه مصاب بالمرض بعد عودته من الصين، الأمر الذى يجعلها من الدول التي ترفع حالة الطوارئ القصوى خوفاً من ارتفاع  عدد الإصابات وتفشي وباء كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.