تنظيف غار حراء بإزالة تمائم وأعمال سحر وكتابات مخالفة

أمر أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بأعمال تنظيف لغار حراء، وقد ظهرت أعمال التنظيف في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الفيديو الذي ظهرت فيه عمليات إزالة التمائم والحروز وإزالة الكتابات المخالفة، ومن جانبه أمر الفيصل بوضع سياج لمنع الجهال من دخول هذا المكان المقدس.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف الغار لم تكن عملية سهلة، وقد تم استخدام معدات خاصة لإزالة تلك الكتابات والتمائم، كما أنها استغرقت الكثير من الوقت، وقد تم استغلال تلك الفترة الاستثناية في إجراء تلك العمليات لتطهير وتنظيف الأماكن المقدسة.

تنظيف غار حراء

وكانت المملكة العربية السعودية قد منعت زيارته منذ إبريل الماضي، وذلك نظرًا لأن تسلق الصخور قد يشكل خطرًا على حياة المعتمرين، فالجبل شاهق الارتفاع مما قد يتسبب في إعياء بعض المعتمرين، فضلأ عن تناقص الأكسجين، كما أن البعض يرتكبون مخالفات شرعية، لذا فقد تم التنبيه على الشركات السياحية بعدم تخصيص أوقات في برنامجها لزيارة غار حراء.

غار حراء

يقع غار حراء في الشمال الشرقي لمكة المكرمة، وقد كان الغار الذي نزل فيه الوحي على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعلى الرغم من أن زيارة غار حراء ليست جزءًا من مناسك الحج، إلا أن الحجاج والمعتمرين كانوا يحرصون على زيارته من أجل تلمس خطوات رسول الله، وحتى يمكنهم التعرف على المكان الذي نزل الوحي فيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.