تنبيه هام من حساب المواطن بشأن إيداع دعم الدفعة الـ28 شهر مارس..موعد الصرف

حساب المواطن متى ينزل؟، سؤال على لسان جميع المستفيدين كل شهر من أجل معرفة موعد صرف حساب المواطن للحصول على الدعم الذي يساعدهم في المعيشة وسط الغلاء والمساندة في سداد جزء من فاتورة الكهرباء، العلاجات والمصاريف اليومية، وهذا هو هدف البرنامج الخيري هو تقديم يد العون للأسر الأشد احتياجاً والأفراد أيضاً يمكنهم الحصول على دعم حساب المواطن في حالة استيفاء شروط الأهلية، والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية وانتظار نتائج الأهلية، وفي حال استيفائك سيتم قبولك وحصولك على الدعم من نفس الشهر التي تصدر فيه نتائج أهلية حساب المواطن.

تنبيه هام من حساب المواطن عن موعد الصرف

صرح برنامج حساب المواطن أنه لن يتم صرف أي مبلغ من دعم لشهر مارس الدفعة الثامنة والعشرون لأي مستفيد لم ينطبق عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، أما بغير ذلك في حالة الاستحقاق يتم إيداع الدعم في العاشر من الشهر الجاري الموافق الثلاثاء 10-3-2020 في الحسابات البنكية، وقتها يمكن الاستعلام عن إيداع حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي.

وفي هذا الصدد خصص البرنامج طريقة إلكترونية سهلة لمعرفة قيمة الدعم وذلك من خلال رابط طريقة حساب قيمة الدعم عبر حاسبة حساب المواطن التقديرية.

شروط أهلية حساب المواطن

يتم التنويه كل شهر عن شروط أهلية حساب المواطن نظراً لاعتراض بعض المواطنين على عدم الأهلية والذي يتم لعدم توفر الشروط المحددة والتي هي على النحو التالي:-

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • لابد من الإقامة الكاملة في السعودية بحيث لا يتواجد المواطن لأكثر من 90 يوما خلال السنة الأخيرة.
  • يشترط حسن السير والسلوك والسمعة في كافة شيئ.
  • أما عن أهم شرط هو الإفصاح الحقيقي عن إجمالي الراتب للأسرة كلها (الزوج والزوجة إن كانت تعمل).
  • الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة والتابعين واعمارهم إذا كانوا أقل أو أكبر من 18 سنة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.