تقويم التعليم: من اجتاز كفايات المعلمين والمعلمات العام الحالي يحق له التقدم للوظائف التعليمية

يعد قياس كفايات المعلمين والمعلمات ذات أهمية كبرى، بالنسبة للراغبين في التقدم للوظائف التعليمية الشاغرة، ومنذ ساعات قليلة أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام الجاري 1441هـ، ويمكن لمن تقدم لاختبار قياس لكفايات المعلمين والمعلمات في شهر ربيع الأول الماضي، الدخول الآن على موقع قياس لمعرفة نتائج كفايات المعلمين والمعلمات لمعرفة النتيجة، حيث أن النتيجة متاحة الآن لكل المتقدمين، ومن اجتاز كفايات المعلمين هذا العام سيحق له التقدم للوظائف التعليمية.

كل من اجتاز كفايات العام الجاري يحق له التقدم للوظائف التعليمية:-

هذا ما أعلن عنه المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم ومدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسيى نايف العبدلي، حيث أكد في تصريحات صحفية أنه يحق لكل من اجتاز اختبار كفايات المعلمين والمعلمين التقدم للوظائف التعليمية بما في ذلك دفعة العام الحالي.

وأشار المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم، بأنه في ضوء قرار مجلس الوزراء فإن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات سوف يتم استبدالها باختبار الرخصة المهنية للمعلمين، اعتباراً من تاريخ 10 ذو القعدة 1441 الموافق 1 يوليو 2020،  وستكون هيئة تقويم التعليم هي الجهة المسئولة عن إعداد الاختبارات المهنية للرخصة المهنية للمعلمين.

وأضاف المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم بأن الرخصة المهنية للمعلمين سوف تسهم في رفع المستوي المهني للمعلمين ورفع كفاءة الأداء، حيث أن اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين سوف يتم إعدادها في ضوء عدد من المعايير التي تؤدي إلى تطوير أداء المعلمين.

يذكر أن اختبار كفايات المعلمين قد بدأ العمل بها داخل المملكة منذ نحو 11 عام وبالتحديد في عام 1430 هـ وفي ضوء قرار مجلس الوزراء الأخير فإنه سوف يتم استبدالها بالرخصة المهنية للمعلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.