تقويم التعليم تطمئن الطلبة وتعلن استكمال استعداداتها لأداء الاختبار التحصيلي عن بُعد في المنازل والمقرات المحوسبة

صرح الدكتور صالح السليم، مدير إدارة الاختبارات المحوسبة بهيئة تقويم التعليم والتدريب، مطمئنًا جميع طلاب وطالبات المملكة بإعلان أن الهيئة استكملت استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد ، سواء في المنازل، أو في المقرات المحوسبة لمن لا يملكون أجهزة حاسب آلي، نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، وسائر دول العالم من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

الاختبار التحصيلي عن بُعد

تقويم التعليم تطمئن الطلبة وتعلن استكمال استعداداتها لأداء الاختبار التحصيلي عن بُعد في المنازل والمقرات المحوسبة 1
الاختبار التحصيلي عن بُعد

102 مقر محوسب

وأضاف السليم أن الهيئة تكفلت بتذليل اي عقبات قد تعرقل إجراء الاختبارات عن بُعد في مواعيدها المحددة ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الداخلية والتعليم، وهيئة البيانات، والذكاء الاصطناعي، لتسهيل حركة الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة حاسب آلي، سواء من طلاب الضمان الاجتماعي، أو الطلبة الذين لم تتوفر لديهم المتطلبات التقنية، لتمكينهم من أداء الاختبار في المقرات المحوسبة.

ومن أجل ذلك قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتجهيز 102 مقر محوسب موزع على جميع مناطق المملكة، لتمكين الطلبة الذين لا يمتلكون آجهزة حاسب آلي، حيث أن الأصل أن يؤدي الطلبة الاختبارات التحصيلية عن بُعد هذا العام في منازلهم.

واختتم السليم تصريحه قائلًا: “نطمئن أبناءنا الطلاب بأننا قمنا باختيار نظام يعالج مشكلات ضعف الإنترنت في المنازل”، مشيرًا أنه “في حال انقطع اتصال الإنترنت أثناء الاختبار فلن يؤثر ذلك على استكمال الاختبارات بكل سهولة ويسر”.

ويجدر الذكر ان الهيئة استكملت إجراءاتها واستعدادها وسيكون إجراء الطلبة الاختبارات التحصيلية عن بُعد وفقًا لما يلي:

  • في المنازل سيكون إجراء الاختبار التحصيلي يومي الإثنين والثلاثاء القادمين الموافق 16- 17 شوال 1441هـ.
  • إمكانية تنفيذ الاختبار التحصيلي حضوريًّا باستخدام نفس المنصة والنماذج في مراكز الاختبارات المحوسبة في الجامعات وإدارات التعليم خلال الفترة من 16- 26 شوال لعام 1441هـ، لمن لا تتوفر لديه المتطلبات التقنية اللازمة أو لمن يرغب في تأدية الاختبار الحضوري لأي سبب يمنعه من تأدية الاختبار عن بعد.
  • تم تخصيص يوم للطلبة الذين واجهتهم مشكلات تقنية خلال فترة الاختبار.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.