تقويم التعليم تتخذ إجراء عاجل للطلاب الذين سربوا الاختبار التحصيلي على الانترنت

سرب مجموعة من الطلاب أسئلة الاختبار التحصيلي على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت. لذلك أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب إعلانًا تشرح فيه أنها رصدت هذه المخالفات بعد تنفيذ الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد يوم الجمعة الماضية. وحصرت الهيئة ووثقت ما تم نشره، واتخذت قرار بإحالته إلى الجهات القانونية السعودية المختصة لتتعامل معه وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية التي ينص القانون عليها.

الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التعامل مع تلك المخالفات التي رصدها النظام للطلاب المختبرين بدأ بالفعل. ولن يتم تكرار تلك المخالفات في الاختبار الفعلي عن بعد والذي سيبدأ يوم 16 شوال 1441 وكذلك يوم 17 شوال 1441 الموافقين ليوم 8 يونيو 2020 و يوم 9 يونيو 2020.  وشددت الهيئة أن الأسئلة التي تم استخدامها في الاختبار التحصيلي التجريبي  كانت مجرد مثالًا وليس هي التي ستكون في الاختبار التحصيلي عن بعد الفعلي. مشيرة إلى أن الأسئلة الفعلية في الاختبار التحصيلي الفعلي معتمدة على المنهج الذي تم تحديده في وقت سابق، ولن يكون هناك أي أسئلة عن الأجزاء المحذوفة.

الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد

ويذكر أن هيئة تقويم التعليم قد أجرت الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد في الفترة من يوم الجمعة السادس من شهر شوال الموافق 29 مايو 2020 للطلاب في منازلهم. والاختبار التحصيلي كان يهدف لتعريف الطلاب المتعاملين معه عن كيفية الاختبارارت والبيئة التي تجرى فيها الإجراءات الاختبارية الفعلية، والتعرف على الأدوات، وكيفية التعامل معها، وذلك بوقت كافٍ قبل أداء الاختبار التحصيلي الفعلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.