تقضي على كورونا في “20 ثانية” .. حقيقة التأثير الفعال لمجففات اليد على الفيروسات

نتيجة القلق من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” بعد وصول عدد الحالات الى 110 حالة مساء أمس بدأ الترويج لعدد من المعلومات المرتبطة بالفيروس وسبل الوقاية منه وهو ما تقوم وزارة الصحة والسكان بتفنيده بشكل يومي حرصًا على عدم تداول معلومات مغلوطة من شأنها أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

هل تقتل مجففات اليد فيروس كورونا في 20 ثانية:

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا صحة لما أثير حول التأثير المباشر لمجففات اليد في القضاء على الفيروسات وأنها فقط تعمل على الجفيف من البلل الناتج عن غسل اليد وما أثير بشأن استخدامها لـ 20 ثانية وامكانية ذلك في القضاء على “كورونا الوبائي” عار تماما من الصحة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان رسمي توضيحي صادر عنها أن الشيئ الوحيد المرتبط بهذه المدة هو استخدام الماء والصابون فغسل اليدين بشكل دائم بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو فركها بمطهر كحولى يمكنه القضاء على الفيروسات بشكل عام وهو الأمر الهام والضروري مع مختلف أنواع النظافة الشخصية.

خط ساخن وإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا:

وزارة الصحة والسكان أعلنت عن اطلاقها للخط الساخن الحامل لرقم “105 و15335” لمتابعة المواطنين والرد على جميع التساؤلات الخاصة بفيروس كورونا المتحول.

كما طالبت وزارة الصحة المواطنين بالتوجه الى مستشفيات الحميات في مختلف المحافظات في حال ظهور أي أعراض لفيروس كورونا للتأكد بعد اجراء التحاليل اللازمة من ايجابية أو سلبية الحالات خاصة في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.