تقرير وزارة الصحة اليوم السبت عن إصابات فيروس كورونا وعدد الوفيات والمتعافين

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تقريرها اليومى عن إصابات فيروس كورونا، والتى شهدت انخفاضاً ملموساً عن الأمس، حيث جاء تقرير الوزارة على النحو التالى :

– ارتفعت إجمالى حالات الشفاء من مصابى فيروس كورونا المستجد إلى 4628 حالة، وتم خروجهم بالفعل من مستشفيات العزل ومن أماكن الحجر الصحى.

  • – ارتفعت الحالات التى تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية إلى 5192 حالة.
  • تم تسجيل 727 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية.
  • – عدد حالات الوفاة اليوم بلغ 28 حالة.

تقرير وزارة الصحة اليومى عن حالات فيروس كورونا:

وأعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020 عن خروج 254 حالة من المصابين بفيروس كورونا من المستشفيات وأماكن الحجر الصحى بعدما تلقوا العناية الطبية اللازمة وتم شفاؤهم تماماً بحمد الله، وبهذه يرتفع إجمالى الحالات المتعافية من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم.

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ومستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام أن عدد الحالات التى تحولت نتيجتها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصل إلى 5192 حالة.

وأضاف مجاهد بأنه تم تسجيل 727 حالة جديدة إيجابية للفيروس، وفق الإجراءات التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية، وضمن إجراءات التقصى التى تجريها الوزارة، بينما شهد اليوم 28 حالة وفاة جديدة.

وقال المستشار الإعلامى للوزارة بأن جميع الحالات التى ثبتت إيجابيتها للفيروس، تخضع للمتابعة بمستشفيات العزل والحجر الصحى على مستوى الجمهورية.

تقرير وزارة الصحة اليوم السبت عن إصابات فيروس كورونا وعدد الوفيات والمتعافين 1

من جانبها واصلت وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع محافظات مصر لمتابعة الموقف أولاً بأول متخذة كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى أمراض معدية، وخصصت الخط الساخن 105 و 15335 لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد وأى أمراض معدية أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.