تقديم شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الثاني عشر

خطوات تقديم شقق الإسكان الاجتماعي عقب طرح كراسة شروط الإعلان الثاني عشر، والذي أشار لتوافر عدد من الوحدات السكنية في ثماني محافظات، وصدرت بيانات عن وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري لتوضيح ألية حجز الشقق والفئات المستهدفة والشروط العامة، وكيفية التقدم لحجز الوحدة السكنية ومتابعة الطلب وقيمة الرسوم الإدارية ودفعات مقدم الحجز والمبالغ المطلوب سدادها حال وجود المواطن ضمن أسماء الفائزين بالوحدات.



أعلنت وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، انه قد تم مراعاة تنفيذ الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الثاني عشر، بنفس النموذج بالمحافظات الثماني وهي المنوفية  والغربية والبحيرة، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية والإسكندرية، حيث تصل مساحة الشقة إلى 90 متر مربع، مقسمة على ثلاث غرف وصالة، ويبلغ سعر الوحدة 197 ألف جنيه، و نشرت الوزارة تفاصيل الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي، متضمنة ألية السداد وأماكن توافر الوحدات السكنية بجانب ما نعمل على توضيحه نحو خطوات تقديم شقق الإسكان الاجتماعي للمقبلين على الحجز.

خطوات تقديم شقق الإسكان الاجتماعي



موقع صندوق التمويل العقاري قدم للمواطنين خدمة مبسطة عبر توفير شح مصور، عن خطوات التقديم على حجز شقق الإسكان العقاري بصفة عامة، بجانب ما تم شرحة على الرابط المرفق بعالية من توضيحات وفرتها وزارة الإسكان، ضمن الإعلان الـ 12، ويمكن تلخيص بعضها على النحو المبين أدناة.

تفاصيل الإعلان الثاني عشر شقق الإسكان الاجتماعي
تفاصيل الإعلان الثاني عشر شقق الإسكان الاجتماعي
  • إنشاء حساب مستخدم على موقع صندوق التمويل العقاري وإدخال البيانات الأساسية لصاحب الطلب.
  • استلام رسالة نصية على رقم هاتف صاحب الطلب، يدخل الكود لتفعيل وتأكيد حسابه على موقع الصندوق.
  • تسجيل الدخول على موقع الصندوق العقاري ثم تقديم طلب وحدة سكنة جديدة.
  • إدخال البيانات الشخصية والاجتماعية المطلوبة.
  • رفع المستندات بصيغة pdf في ملف واحد.



يتم الضغط على إرسال الطلب، وفق حالة إتمام العملية بنجاح، تصل رسالة تؤكد ذلك، وينتظر المواطن التواصل معه لتسليم المستندات الرسمية لجهة التمويل التي سيتم تحويلها إليها.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد