تقارير إعلامية| ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا خطيرة وحالات وفاة غريبة  في إيطاليا لمصابين بالفيروس

تتسارع الأحداث المتعلقة بانتشار فيروس كورونا ، وكل يوم تتزايد أعداد الغصابات وحالات الوفاة لمصابين بصور مقلقة لجميع دول العالم، وقد كشفت تقارير إعلامية عن ظهور أعراض جددة لفيروس كورونا ، وتسجيل حالات وفيات غريبة لمصابين بالفيروس في إيطاليا ، حيث ذكرت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية أن أخصائيون روس في علم الأوبئة، كانوا تطوعوا لمساعدة زملائهم الإيطاليين، كشفوا عن خصائص جديدة لحالات وفاة في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

أعراض جديدة لفيروس كورونا خطيرة

تقارير إعلامية| ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا خطيرة وحالات وفاة غريبة  في إيطاليا لمصابين بالفيروس 1
أعراض جديدة لفيروس كورونا

حالات وفاة غريبة لمصابين بالفيروس

ووفقًا للصحيفة كشف المختصون الروس المتطوعين عن حدوث حالات وفاة لأشخاص أثناء النوم رغم إصابتهم المؤكدة بفيروس كوفيد – 19، ولم يكن قد بدا عليهم أي أعراض للمرض ، ولكنهم ناموا ولم يفيقوا.

وقالت الصحيفة:  إن “المتطوعين تحدثوا عن أكثر من 5 حالات وفاة، كانت بهذه الطريقة فقط في أحد المراكز الطبية في إقليم لومبارديا الذي يعد أكثر المناطق تضررا في إيطاليا”.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، عن اكتشاف أعراض جديدة  للفيروس المستجد، وهي أنها تضرب الجهاز العصبي، وخاصة الدماغ” ، وأضافت الصحيفة : إنه “من بين الأعراض الجديدة لكورونا، الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية”، لافتة إلى أن هذه الأعراض ظهرت على مجموعة صغيرة من مرضى الفيروس.

تابعت “الصحيفة الأمريكية” بالقول : أن “أطباء الأعصاب حول العالم يعتقدون أن هناك مجموعة فرعية صغيرة من مرضى كورونا باتوا يعانون اعتلالات في الدماغ”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.