تفاصيل وفاة “خميس العويران” أسطورة كرة القدم السعودية بالمرض المُميت وآخر ظهور له (فيديو)

غيّب الموت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7 يناير اللاعب السعودي الشهير “خميس العويران”، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان والذي أُصيب به قبل أشهر خضع بسببه لاعب ناديي الهلال والإتحاد السابق لعملية جراحية دقيقة خلال الفترة الماضية بمدينة الملك فهد الطبية، على إثر كشف الفحوصات الطبية لإصابته لورم بالمخ ويستلزم الأمر سرعة التدخل الجراحي لاستئصاله، بينما تدهورت حالته الصحية خلال الأيام القليلة الماضية، ووافته المنية منذ ساعات ولم تبين بعد موعد تشييع الجنازة.

تفاصيل وفاة "خميس العويران" أسطورة كرة القدم السعودية بالمرض المُميت وآخر ظهور له (فيديو) 1

الحُزن يخيم على اللاعبين

هذا وقد خيمت حالة من الحزن على جميع السعوديين وفي القلب منهم الرياضيين والإعلاميين على رحيل اللاعب السابق “خميس العويران”، الذين نعوا الفقيد الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من أبرزهم الإعلامي الشهير بقنوات mbc مصطفى الآغا، قائلاً:

”لاحول ولاقوة إلا بالله رحم الله الكابتن خميس العويران وادخله فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

تفاصيل وفاة "خميس العويران" أسطورة كرة القدم السعودية بالمرض المُميت وآخر ظهور له (فيديو) 2

آخر ظهور لـ خميس العويران

وكان آخر ظهور لـ “خميس العويران” كان أثناء تكريمه قبل شهرين تقريبًا أثناء مباراة أبرز ديربي الرياض بين الهلال والنصر في المباراة التي أقيمت على إستاد جامعة الملك سعود ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وظهر فيها اللاعب الراحل على كرسي متحرك وسط حزن اللاعبين والجماهير، وحرص لاعبو الأزرق على تقبيل رأسه.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان قد وجه من قبل بعلاج اللاعب “خميس العويران” خارج المملكة، بعد تدهور حالته الصحية، لاسيما بعد خضوعه لعملية جراحية دقيقة في مدينة الملك فهد الطبية، إلا أن تدهور حالته بشكل كبير لم تمكنه من السفر للخارج لاستكمال العلاج.

تفاصيل وفاة "خميس العويران" أسطورة كرة القدم السعودية والمرض الذي تسبب في موته
خميس العويران – وفاة خميس العويران

مسيرة اللاعب الرياضية

لَعب “خميس العويران” لنادي الهلال السعودي في الفترة من 1987-2001، ثم انتقل ومثل فريق الاتحاد السعودي بطل جدة في الفترة من 2001-2005، كما لعب للمنتخب السعودي الأول في الفترة في من 1994-2004، ولا ينسى الجميع أدائه الكبير في كأس العالم 1994، وأخيرًا اعتزل كرة القدم نهاية عام 2004م.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.