تفاصيل وثيقة “معاش بكرة” بين البنك الأهلي وشركة مصر لتأمينات الحياة

أعلن البنك الأهلي المصري، عن البدء في بيع وثيقة “معاش بكرة” بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 12 أبريل، من خلال 40 فرعًا من فروعه على مستوى الجمهورية، موضّحا أن عملية البيع متاحة عن طريقة محفظة “فون كاش”، وذلك للتسهيل على العملاء، بالإضافة إلى منع التكدّس في فروع البنك للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”.

أبرز المعلومات عن وثيقة “معاش بكرة”

ويبدأ بيع وثيقة معاش بكرة من سن 18 وحتى 59 سنة، على أن يكون الحد الأدنى لعمرها 5 سنوات، ويكون صرف المعاش دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أو 15 عام، وذلك حال بلوغ المؤمّن عليه سن الاستحقاق المتّفق عليه وهو إما (50 أو55 أو 60 أو 65 عامًا)، أو في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق.

وأعلن البنك الأهلي عن طرح الوثيقة للجمهور من خلال 40 فرعًا من فروعه، موضّحًا أن الإستلام يكون في خلال دقائق معدودة، لافتًا إلى أنها ستكون متاحة عبر تطبيق المحفظة الذكية للبنك الأهلي عبر المحمول، بحد أدنى لقسط التأمين الواحد 500 جنيه، وأقصاه يبلغ 60 ألف جنيه لكل وثيقة خلال العام.

ويتم احتساب مبلغ التعاقد أو الدفعات المضمونة وفقًا لعمر المؤمن عليه في تاريخ سداد القسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة، كما يمكن للعميل الحصول على 4 وثائق بحد أقصى وثيقة لكل سن استحقاق 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة، ولا يشترط إجراء كشف طبي لوثيقة “معاش بكره” لكافة الأعمال ومبالغ التأمين.

جدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة, كانا قد وقّعا على اتفاقية تعاون لبيع الوثيقة خلال شهر فبراير الماضي، على أن تطرح الوثيقة في 14 فرعًا من فروع البنك بصفة مبدأية، ولكن البنك الأهلي قرّر طرحها في 40 فرعًا من فروعه.

تفاصيل وثيقة "معاش بكرة" بين البنك الأهلي وشركة مصر لتأمينات الحياة 1

ومحفظة “فون كاش” هو واحد من التطبيقات الإلكترونية المصرفية التي يمكن للعميل استخدامها عن طريق الهاتف المحمول، وذلك للتيسير على العملاء وخوفًا عليهم من التقاط فيروس “كورونا”المنتشر في البلاد والعالم خلال الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.