“تفاصيل” نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني 2019 وموعد تقديم الأوراق للكليات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة لعام ٢٠١٩ سوف تعلن غدا الأحد الموافق ٨ من سبتمبر ليعرف جميع الطلبة الكليات والمعاهد العليا المسجلين بها، حيث أغلقت وزارة التعليم العالي المرحلة الثالثة للتنسيق يوم الأربعاء الماضي  وسجل فيها ١٩٠ الف طالب وطالبة رغباتهم في الالتحاق بالجامعات المختلفة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق سجل رغبات ٨٤٨٧٢ طالبا من الطلبة الناجحين من المرحلة الأولي للثانوية العامة و ١١٣٤٧٩ طالبا من الناجحين من الدور الثاني على الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات للعام ٢٠١٩ بحد أدني ٥٠ % الشعبتين الادبية والعلمية.

وستكون نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مع نتيجة تنسيق الدبلومات ليتوجه الطلبة إلى تقديم أوراقهم إلي الكليات والمعاهد المصرية، ويمكن معرفة نتيجة التنسيق عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق التابع لوزارة التعليم العالي عن طريق كتابة رقم الجلوس ثم كتابة الرقم السري قم كتابة الرمز التأكيدي  ثم طباعة بطاقة الترشيح الكلية المسجل بها اسمك.

وبعد ظهور نتيجة التنسيق يجب علي الطلبة أن يتوجهوا إلي مكاتب التنسيق التابعة لهم لاستلام بطاقات الترشح والتوجه بها إلي المعاهد أو الكليات المسجلين بها وتقديم اوراقهم المطلوبة.

ومن ثم يمكنهم تقديم طلب تقليل الاغتراب بين الجامعات أو التحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة في حدود النسب المحددة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.