“أخبار العراق” رابط الموقع الرسمي لاستمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل برقم هوية الأحوال .. موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

نواصل معكم أخر الأخبار والمستجدات عن المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل بالجمهورية العراقية، حيث تحظى هذه الممنحة الطارئة والتي أقرتها الحكومة العراقية بإجماع مجلس الوزراء باهتمام بالغ من المواطنين العراقيين، وستعرض معكم اليوم من خلال رابط موقع استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل بالجمهورية العراقية ، حيث قامت الحكومة العراقية ممثلة في وزارة العمل العراقية، قامت بتفعيل رابط التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين، ويتم التسجيل برقم السجل، كما ستناول بالشرح والتبسيط خطوات وشروط التقديم للحصول على المنحة الطارئة، فقد سعت الحكومة العراقية في العمل الحثيث على سرعة إنهاء الإجراءات بعد الأحداث الأخيرة بالعراق، وذلك في محاولة لامتصاص غضب الشارع العراقي الذي يعاني كثيراً في سبيل توفير حياة كريمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ رسمياُ بالفعل فتح باب التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل عن طريق رابط موقع  وزارة العمل والشئون الاجتماعية  العراقية، حيث خصصت لوزارة بوابة خاصة بالمنحة الطارئة المقدمة للعاطلين عن العمل 2019، ويذكر أنه قد بدأ تسجيل المتقدمين للمنحة اعتباراً من يوم الخميس الماضي الموافق 10 أكتوبر، ويشرف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على سرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين العراقيين،  وتجد الإشارة إلى أن باب التسجيل سيظل مفتوح لمدة أسبوعين، ويتم بعدها فحص الطلبات، وذلك لتحديد المستحقين الفعليين للمنحة الطارئة المقدمة من الحكومة العراقية.

رابط موقع استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل برقم هوية الأحوال والسجل

هذا وقد تحدد يوم 24 أكتوبر كأخر موعد للتسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين، على أن يظل رابط موقع بوابة المنحة الطارئة مفتوح للتسجيل على مدار الساعة لحين إغلاق التسجيل في الموعد المُحدد سلفاً، ويتبع ذلك عملية الفرز والفحص للطلبات المقدمة.

وزارة العمل والشئون الاجتماعية

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء العراقي قد اتفق أعضاءه بالإجماع عن التفويض المباشر لوزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية على تولي أمر المنحة الطارئة للعاطلين، هذا وقد حددت وزارة العمل بصفة مبدئية أن يستفيد عدد 150 ألف مواطن عراقي بهذه المنحة، وذلك لمن تنطبق عليهم شروط المنحة، وتضمن وزارة العمل والشئون الاجتماعية الشفافية الكاملة في عملية الاختيار للمستحقين للمنحة الطارئة.

رابط موقع استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل وزارة العمل والشئون الاجتماعية
رابط موقع استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل وزارة العمل والشئون الاجتماعية

رابط منحة العاطلين عن العمل

وتجدر الإشارة إلى أن موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد تلقى الأف طلبات التسجيل، ويتوالى التسجيل من قبل المواطنين العراقيين المتعطلين عن العمل للحصول على المنحة، هذا وقد صرحت اززارة العمل العراقية وهي الجهة المنوط بها تنظيم وإدارة المنحة الطارئة، فقد صرحت الوزارة أن التقديم سيتم إلكترونيا عبر البوابة التي خصصتها الوزارة لهذا الأمر، وأنه لن تقبل الطلبات يدويا بمقر الوزارة، وأن الرابط المخصص للتسجيل في المنحة الطارئة سنوردها في التالي.

الرابط الرسمي لموقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

قد يهمك أيضا التعرف على:

NOW رابط موقع وزاره التربية العراقية هنا نتائج الصف الثالث متوسط 2019 الدور الثالث .. استخراج نتيجة السادس الإعدادي “المهني ..أدبي .. علمي .. تجاري .. تمريض”

بعد الدخول على الرابط السابق والخاص بالموقع الرسمي للتسجيل بالمنحة الطارئة، يجب إدخال وكتابة البيانات الصحيحة بدقة، وفي حال التلاعب في البيانات لن ينظر في الطلب، لذلك تهيب الوزارة بالمواطنين الحرص على صحة البيانات المُسجلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.