تفاصيل منع مدرب جودو اسمه صدام حسين من دخول الكويت

منع شاب اسمه صدام حسين، يعمل مدرّب جودو يقود فريق شباب يمني، من المشاركة في البطولة العربية للجودو التي ستقام في الكويت مطلع شهر يناير، على الرغم من إشرافه على تدريب لاعبيه في معسكر مكثف البالغين في أوزانهم 50، و55 و 60 كيلوجرام. ومنحت السلطات الكويتية كُل اللاعبين تأشيرات الدخول للمشاركة في البطولة على أراضيها، رافضين منحه التـأشيرة فتكاثرت الأقاويل حول اسمه السبب الرئيسي في رفض دخوله الكويت. خاصة وأن اسمه صدام حسين بن حازم. أي أن اسمه يشبه نفس اسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

صدام حسين مدرب الجودو: أهل الكويت طيبون وأتمنى السفر إليها

قال صدام حسين حازم، مدرب الجودو اليمني، خلال اتصال عبر سكايب مع فضائية (بي بي سي عربي)، إنه من مواليد 1987 أي أثناء حرب العراق مع إيران وليس مع الكويت، مشيرًا إلى أنه فخور باسمه، ويتشرف بزيارة الكويت ليتعرف على الشعب الكويتي الطيب الذي قدم الكثير لبلده ولازال يقدم ولكن يتمنى أن يسمح له السفر فرصة قادمة إن شاء الله.

وتابع: ” اسمي لم يكن الاسم في عدم حصولي على تأشيرة السفر إلى الكويت، وأنا في الوقت الحالي لا أفكر في تغيير اسمي على الإطلاق”، مضيفًا أنه يحب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رغم ذلك هو يرى أنه اخطأ في دخول الكويت ولكنه فخر العرب. وحينما سأله المذيع إذا ما كان له ابنًا هل سيمكن أن يسميه عُدي ليكون اسمه عُدي صدام حسين فأجاب: “ممكن”!!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.