تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي حسب ما ورد من أخبار .. استهدافه بعملية نوعية أدارتها المخابرات الأمريكية سي إن إن CNN

استيقظ العالم صباح اليوم على أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي وأسمه الحقيقي كاملاً “إبراهيم عواد محمد إبراهيم علي محمد البدري، وهو زعيم ما يسمى بالدولة الإسلامية المزعومة “داعش” وذكر حسب ما صرحت به بعض التقارير الصحفية ووكالات الأنباء العالمية، فتم تناقل الخبر بناء مصدر كبير مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” حيث صرح المصدر أن الجيش الأمريكي قام بعملية نوعية استهدفت أبو بكر البغدادي أمس السبت بعد تحديد مكان اختبائه من خلال معلومات استخباراتية مؤكدة، وذلك بمدينة أدلب السورية، داخل مجمع يتحصن به أبو بكر البغدادي.

هذا وقد أشارت شبكة سي إن إن  CNN الإخبارية الأمريكية نقلاُ عن مسئول بوزارة الدفاع “البنتاجون” أن أبو بكر البغدادي فجر نفسه بحزام ناسف بعدما تأكد من حتمية الوصول إليه من القوات الأمريكية المُهاجمة له، هذا وقد قتل في العملية زوجتان لأبو بكر البغدادي كما ذكرت الشبكة، إلا أن شبكة سي إن أن علقت تأكيد خبر مقتل البغدادي على تأكيد تحليل عينات الحمض النووي.

تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي

تفاصيل مقتل البغدادي على يد المخابرات الأمريكية سي إن إن CNN
تفاصيل مقتل البغدادي على يد المخابرات الأمريكية سي إن إن CNN

كما ذكرت مجلة نيوزويك الأميركية أن عملية استهداف أبو بكر البغدادي تمت من خلال عملية استخباراتية بواسطة قوات خاصة، هذا ولم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل العملية، كما قان الرئيس الأمريكي ترامب من خلال تغريه له على توتير  حيث ذكر في تغريته: “”شيء كبير للغاية حدث للتو”، وأشار ترامب إلى أنه سيدلي يتصريح هام في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بتوقيت جرينيتش.

وحسب أراء بعض المحللين أن الوصول لتحديد موقع ومكان أبو بكر البغدادي تم من خلال بعض الهاربين من سجون قوات سوريا الديمقراطية، حيث تتبعتهم أجهزة الاستخبارات الأمريكية قاصدين مكان تواجد البغدادي بمدينة أدلب السورية. هذا وقد ذكرت وكالة رويترز: مصادر عراقية تلقت تأكيدات من داخل سوريا بمقتل البغدادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.