تفاصيل مبادرة البنوك السعودية لدعم المتضررين من كورونا

مبادرة البنوك السعودية هي مبادرة أطلقها العديد من المواطنين طالبوا فيها البنوك بتأجيل استقطاع الأقساط والديون المستحقة على العملاء الذين تضرروا من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا حيث تعطل العديد منهم عن العمل خاصة الموظفين غير الرسمين وأصحاب المهن الحرة مثلا صالونات الحلاقة الرجالية والمشاغل النسائية والعمالة في المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والمولان.

ضرورة تعليق القطاع الخاص بعد تعليق العمل في السعودية

تفاصيل مبادرة البنوك السعودية

انطلقت المباردة من تويتر عبر وسم #مبادره_البنوك وشارك فيها العديد من الكتاب والمفكرين والخبراء الاقتصاديين الذين حثوا البنوك على تأجيل تحصيل الديون مؤقتا دون فرض أرباح أو فوائد إضافية على العملاء لمدة شهر واحد ومواصلة استقطاعها اعتبارا من الشهر المقبل.

مبادرة البنوك
ارباح البنوك السعودية

أرباح البنوك السعودية

الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري قال إن أرباح البنوك بلغت خلال 10 سنوات مضت 391 مليار ريال! لن أُملي عليها ولا على ملاكها ما يجب أن تفعله لأجل وطنها الغالي ومجتمعها الوفيننتظر جميعاً ما يمكن أن تقدّمه خلال هذه الفترة التي تتطلب التفاف الجميع حول الوطن والمجتمع..يمكنها أن تقدّم الكثير والكثير جداً.

الموارد البشرية تستجيب لنداء ضرورة تعليق القطاع الخاص بعد تعليق العمل في السعودية

افعلوها وسيسجلها التاريخ

أما الكاتب فيصل العبدالكريم فقال : أناشد البنوك إيقاف الاستقطاع حقهم سيأخذونه عاجلاً أو اجلاً وستطرأ عند الناس مصاريف خارج الحسبان وبقي على شهر رمضان شهر .. إفعلوها وسيسجلها التاريخ لكم.

اجراءات كورونا في السعودية

واتخذت السعودية عدة إجراءات متصاعدة لمواجهة انتشار كورونا في السعودية شملت تعليق الدراسة وكذلك تعليق تأشيرة العمرة والسياحة وأخيرا تم تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد والجوامع باستثناء الحرمين الشريفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.