تفاصيل قرار تغيير العلاوة السنوية والخصم من الراتب في السعودية (فيديو)

بعد التغيير الذي طرأ على العلاوة السنوية والخصم من الراتب في المملكة العربية السعودية، أعلن عادل اليوسف، الوكيل المساعد في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تفاصيل هذا التغيير الذي جرى في تعديلات نظام الخدمة المدنية.

وقال الوكيل المساعد في وزارة الموارد البشرية في المملكة، في مداخلة تلفزيونية: إن تلك العلاوة أصبحت تُمنح في أول العام المالي، بعد أن كانت تُمنح سابقًا في أول شهر محرم من كل عام، وذلك بعد إصدار قرارات تنظم العلاوة الدورية.

تغيير العلاوة السنوية والخصم من الراتب في السعودية

وأضاف “اليوسف”، في سياق حديثه عن قرار تغيير العلاوة السنوية والخصم من الراتب في السعودية، أن جرى تعديل النص الموجود في المادة 17، وبالتالي أصبحت تلك العلاوة تُمنح في أول يوم من كل سنة مالية أي في أول شهر يناير من كل عام ميلادي.

وأوضح الوكيل المساعد بوزارة الموارد البشرية في المملكة، أن العلاوة ما زالت بشروطها السابقة، مشيرًا إلى أن ما جرى في الخصم من راتب الموظف، أنه في السابق كان الموظف الذي يجري توقيفه بسبب دين يخص الحكومة أو غيرها يُصرف له الراتب الأساسي.

الخصم من الراتب في السعودية

وأفاد “اليوسف” في أثناء حديثه عن العلاوة السنوية والخصم من الراتب في السعودية، بأنه جرى تعديل النص قبل سنتين، إذ أصبح الموظف الموقوف في الحقوق الخاصة يصرف نصف راتبه الأساسي فقط.

تفاصيل قرار تغيير العلاوة السنوية والخصم من الراتب في السعودية (فيديو) 1

ولفت إلى أنه كان لا بد من تعديل جديد على هذه المادة، إذ أصبح الموظف الموقوف في دين خاص بالحكومة فقط يصرف راتبه الأساسي، فيما يصرف النصف في حالة التوقيف بسبب دين لجهة غير حكومية، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الإثنين، توضيحًا للتعديلات التي أقرها مجلس الوزراء في قراره رقم (633) على نظام الخدمة المدنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.