تفاصيل فرض مصر رسوم فيزا على دخول مواطني السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي

أصدرت جمهورية مصر العربية قرارًا، اليوم الخميس، بفرض فيزا ( رسوم تأشيرة دخول) على جميع مواطني المملكة العربية السعودية، وكذلك على جميع مواطني دول الخليج العربي، بدءًا من اليوم .

وزير الداخلية يشرح تفاصيل القرار بفرض فيزا دخول على مواطني التعاون الخليجي لمصر

وقال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، أنه تم فرض تحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من جميع دول مجلس التعاون الخليجي والتي تشمل المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر  “التي تم تطبيق هذا القرار مع مواطنيها منذ عام 2017”.

القرار الجديد لا يشمل تحديث للفيزا

ولم يذكر القرار قيمة الرسوم التي سيتم تحصيلها مقابل التأشيرة، إلا أنه في الوقت الحالي تحصل مصر نحو خمسة وعشرين دولار مقابل التأشيرة للزائرين غير المعفيين. بينما تصدر الفيزا السياحية لمصر لسفرة واحدة نحو 8 دنانير كويتية.

الفئات المعفية من سداد رسوم فيزا سفر لمصر

وأوضح وزير الداخلية المصري أن هناك إعفاء من رسوم تأشيرة الدخول للسائحين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين سيدخلون البلاد باستخدام طيران مباشر إلى المنتجعات والمدن السياحية في ثلاثة محافظات سياحية هي مرسى مطروح، وجنوب سيناء والبحر الأحمر وذلك حتى يوم الواحد والثلاثين من أكتوبر 2020. وجاء هذا القرار في ظل انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد والذي دفع الدول إلى تعويض الخسائر التي يخسرونها من خلال فرض رسوم جديدة في بعض القطاعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.