تفاصيل خطة تحويل سيارات مصر من البنزين إلى الغاز الطبيعي في 2020

تطور ملحوظ تشهده مصر في قطاعات عدة، على رأسها قطاع النقل، خاصة بعد إسناد مهام الوزارة لرجل المهام الصعبة الفريق مهندس كامل الوزير في مارس الماضي.

وانطلاقا من توجه الدولة المصرية للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي في العديد من المجالات، تسعي الدولة لاستخدامه كوقود بديل للسيارات، وتحويلها على مختلف أنواعها من استخدام البنزين إلى استخدام الغاز الطبيعي.

ولكي يحدث ذلك، تسعى مصر لتوفير كافة الإمكانات لتعميم التجربة على مستوى أنحاء الجمهورية في عام 2020، وذلك من خلال إنشاء المحطات التي تتبع الشركة الوطنية والتي تتميز بالانتشار الواسع في كافة طرق ومحاور البلاد.

وكخطوة أولى نحو تطبيق ذلك، أصدرت الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، تقريرا من شركة “كارجاس” إحدى شركات قطاع البترول، يتضمن خطة تحويل سيارات مصر من البنزين للغاز الطبيعي عام 2020.

وإليك أهم النقاط التي تشملها خطة تحويل سيارات مصر من البنزين إلى الغاز الطبيعي:-

  • دراسة إلزام سيارات “الأجرة تاكسي وميكروباص” للتحويل من البنزين إلى الغاز الطبيعي كشرط أساسي للحصول على التراخيص اللازمة في 2020.
  • تستهدف الخطة تحويل ما يقرب من 147 ألف و356 سيارة اعتبارًا من مطلع يناير 2020 ولمدة ثلاثة سنوات تنتهي بنهاية ديسمبر 2022، من البنزين إلى الغاز الطبيعي.
  • دراسة تبديل الميكروباصات التي تعمل بالديزل بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، على أن يتم خلال ثلاث سنوات تحويل 87 ألف و784 سيارة ميكروباص اعتبارًا من مطلع يناير 2021 حتى نهاية ديسمبر 2023.
  • تحويل 117 ألف و570 سيارة أجرة وميكروباص، وتحويل 43 ألف و43 سيارة ملاكي بإجمالي 161 ألف و200 سيارة خلال أربع سنوات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.