تفاصيل حادث اختناق طالبات مدرسة في أسوان تكشفها “البيئة”

تعرض نحو 70 من الطالبات والمعلمين في مدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية الموجودة في محافظة أسوان اليوم إلى حالة من الاختناق، ونتج هذا عن مجموعة من الأدخنة المنبعثة من أحد المصانع القريبة من المدرسة، وعلى الفور تم إخطار جهاز شئون البيئة في أسوان بالحادث، والذي انتقل على الفور إلى مكان الحادث للتحقق من الأمر.

وخلال التصريحات التي قام بها رئيس جهاز شئون البيئة في أسوان، الدكتور “ممدوح سيد أحمد”، فقد أكد على أن اللجنة العاجلة المكونة من مجموعة من المختصين قد تم إرسالها على الفور، فور تلقي الجهاز خبر اختناق الطالبات في المدرسة، وقد اتجهت اللجنة إلى المصنع المشار إليه لمعاينته، والتحقق من قياس الانبعاثات والأدخنة الصادرة عنه.

حادث الاختناق

ويذكر أن الجهاز قد سبق وحرر أكثر من مخالفة لهذا المصنع، نتيجة ما ينتج عنه من أدخنة وانبعاثات ضارة جدًا ملوثه للبيئة خلال تشغيله، ورجح رئيس الجهاز خلال تصريحاته أن تكون تلك الانبعاثات الضارة ناتجة عن تسريب في أحد خطوط غاز الأمونيا الضارة والموجودة في المصنع القديم، مضيفًا أنه سيتم التخلص من تلك المشكلة فور تشغيل المصنع الجديد.

كما لم تقم اللجنة التي تم إرسالها بإصدار تقرير مفصل عن طبيعة الحادث وأسبابه حتى الآن، ووصل إجمالي الحالات التي تعرضت للاختناق في مدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية في محافظة أسوان إلى 70 حالة من الطالبات والمعلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.