تفاصيل تحطم طائرة ركاب باكستانية أعلى منطقة سكنية قرب مطار كراتشي

قالت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية ( PIA) إن طائرة ركاب تتبعها تحطمت اليوم الجمعة الموافق 28 رمضان 1441 هجريًا – الموافق 22 مايو 2020. وأضافت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية أنه كان على متنها ما يقرب من 107 شخص، ولقد تحطمت وهي تحاول الهبوط في مطار كراتشي.

المتحدث باسم الخطوط الدولية الباكستانية يكشف تفاصيل الحادث

وأوضح المتحدث باسم شركة الخطوط الدولية الباكستانية أن الطائرة من طراز إير باص 320 وكانت متجهة إلى كراتشي من لاهور، وسقطت في مكان قريب من مطار جناح الدولي.

وأضاف أن الطائرة ايرباص 320 تحطمت في مكان مأهول بالسكان. ومن ناحيتهم نشر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ، و ( تويتر) مجموعة من اللقطات التي تظهر دخان متصاعد أعلى موقع الحادث بالقرب من مجموعة من المباني السكنية.

الجيش الباكستاني يدفع بقوات الرد السريع لاحتواء الحادث

وأفاد مسؤولون بأن طائرة تابعة للخطوط الدولية الباكستانية تحطمت اليوم الجمعة في منطقة سكنية بمدينة كراتشي جنوب باكستان، مشيرين إلى أنها كانت تقل 99 راكبا وطاقما من ثمانية أفراد.وقال متحدث باسم الشركة الوطنية “تحطمت طائرة الرحلة بي كي 8303 وعلى متنها 99 راكبا وثمانية من أفراد الطاقم”.وأعلن الجيش الباكستاني أن قوات الرد السريع والقوات شبه العسكرية وصلت الموقع للإغاثة والإنقاذ إلى جانب الإدارة المدنية.

وقال بعض المسؤولين بهيئة الطيران المدني الباكستانية إن الطائرة من طراز “ايرباص ايه 320” وكانت قادمة من لاهور، وأنها
كانت على وشك الهبوط في كراتشي عندما تحطمت، مشيرة إلى أن الاتصال مع الطائرة انقطع قبل دقيقة من هبوطها في مطار “جناح”. وذكرت قناة “جيو نيوز” أن الدخان شوهد يتصاعد من مكان سقوط الطائرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.