تفاصيل تحصيل رسوم النظافة عقب فصلها عن شركة الكهرباء في يونيو المقبل وزيادة جديدة متوقعة

صرح مصدر مسؤول في الحكومة أن رسوم النظافة التي يتم حصيلها على فاتورة الكهرباء من المتوقع أن يتم إلغائها في شهر يونيو المقبل، على أن يتم تحصيلها من قبل الوحدات المحلية بالمحافظات بدلاً من شركات الكهرباء كما هو متبع الآن، حيث تضاف قيمة رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء.

تحصيل رسوم النظافة بعد فصلها عن الكهرباء

ويذكر أن أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها ستتوقف عن تحصيل رسوم النظافة والتي يتم إضافتها على فاتورة استهلاك الكهرباء عقب، وذلك بعد مرور عدة سنوات من الخلاف حول تحصيلها من عدمه.

وصرح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر  في تصريحات صحفية سابقة له، أن شهر يونيو المقبل هو آخر شهر ستخرج فيه فاتورة الكهرباء مضافاً عليها قيمة رسوم النظافة.

وأضاف المصدر أنه يوجد حالياً مشروع قانون جديد بخصوص المخلفات الصلبة والنظافة يتم دراسته بمجلس النواب، مشيراً إلى أن المشروع مقدم من وزارة البيئة، وأنه سيتم اتخاذ قراراً بشأنه في الجلسات البرلمانية المقبلة.

وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء محمد شاكر

وأوضح أنه يوجد بالفعل حوالي ثماني محافظات يتم تحصيل رسوم النظافة منها عن طريق الوحدات المحلية ومنهم محافظة الدقهلية، لافتاً إلى أن مشروع القانون الجديد سيشمل فرض رسوم إضافية من أجل تنفيذ المنظومة بالصورة الجديدة.

وقال رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة عادل محمد أبو حديد في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة المالية تعملان حالياً على تنفيذ مقاصة تورد لهم كل ثلاثون يوماً خارج منظومة النظافة إلى حوالي 13 مليون جنيه للقاهرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.