تفاصيل تحريم لعبة فري فاير من قبل دار الإفتاء التونسية Free Fire 2020

تداولت بعض الصحف العربية قبل القليل من الأيام موضوع تحريم لعبة Free Fire من قبل دار الإفتاء في أحد الدول العربية الافريقية، حيث وبعد الاطلاع والتحري رد المفتي عثمان بطيخ بأنه لا صحة للأنباء التي تحدث على اسم دار الإفتاء حول تحريم لعبة فرى فاير، حيث وقد قامت صفحة مزيفة و منتحلة لمؤسسة دار الإفتاء على فيس بوك بنشر بيان مزيف يتحدث عن أن مفتي تونس قال أن لعبة فرى فاير مخالفة للشرع ومبادئ الدين الإسلامي، قبل أن يرد المفتي بأنه لم يصدر أي بلاغ رسمي بخصوص لعبة  “فرى فاير” لافتاً إلى التأكد دائماً وأبداً من المصدر الناقل للخبر.

صفحة مزيفة تنتحل دار الافتاء التونسية وتصدر بيانات مخالفة وغير صحيحة

قام احد الاشخاص بعملية انتحال الصفحة الرسمية لدار الافتاء في جمهورية تونس العربية، حيث قام بنشر بيانات كاذبة على لسان مفتي الجمهورية، قبل أن تقوم الصفحة الرسمية لدار الافتاء بالرد على هذا الخبر المتداول بنفيه واصفاً أن الخبر متداول بشكل كبير على منصة فيسبوك بفعل الصفحة المشابهة لهوية دار الافتاء، وأكدت انه يجب أخذ الاخبار من المصادر الرسمية فقط وعدم تداول الاخبار من المصادر الغير موثوقة.

بناء على ما راج من أخبار مفادها أن ديوان الإفتاء أصدر فتوى في تحريم لعبة باسم ' فري فاير ' ، فإن هذا الخبر غير…

Gepostet von ‎ديـوان الإفـتـاء بالجمـهوريـة التـونسيـة‎ am Mittwoch, 17. Juni 2020

ما هي مكونات لعبة فرى فاير وما هو نظام اللعب الخاص بها

غاردينا فرى فاير ‏ وتعرف اختصارا فرى فاير هي لعبة باتل رويال من تطوير 111 دوتس ستوديو ونشر شركة غارنييه وتم إصدارها في 4 ديسمبر 2017. اللعبة تحتوي على 50 لاعب ينزلون في مكان واحد بحثا عن الموارد والأسلحة لقتل الخصوم الذين يعترضون للبقاء كآخر شخص حي في المباراة، وهذا النظام هو نفس نظام لعب ببجي موبايل الذي أطلقت بنفس سنة اصدار لعبة فرى فاير.

المنشور المزيف لصفحة تدعي تحريم لعبة فري فاير Free Fire 2020

نضع لكم صورة مصورة لمنشور الصفحة الزائفة التي تدعي تحريم لعبة فري فاير لاسباب مزيفة، حيث قد تم تأكيد عدم صحة البيان المرفق في الصورة أدناه:-

تفاصيل تحريم لعبة فري فاير من قبل دار الإفتاء التونسية Free Fire 2020 1

قد يهمك:-

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.