تفاصيل تأجيل سداد القروض الشخصية بعد إلغاء رسوم المرافقين

استبشر العديد من المواطنين خيرا بعد تداول أنباء عن تأجيل سداد القروض الشخصية ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة لدعم القطاع الخاص والحكومي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا خاصة بعد تأجيل رسوم المرافقين .

تأجيل سداد القروض

وتضمنت حزمة الإجراءات التي اتخذتها المملكة الإعفاء من سداد رسوم وعوائد القروض الممنوحة حتى نهاية العام 2020م لمبادرة برنامج استدامة الشركات ما يعني أن تأجيل سداد القروض الشخصية لا يزال مطلب حتى الآن حيث يطالب العديد من المواطنين أن يتم تأجيل القروض.

إلغاء رسوم المرافقين

كما اشتملت الإجراءات علىالإعفاء من المقابل المالي أو ما يعرف باسم رسوم المرافقين على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

 استرداد رسوم تأشيرة العمل

تضمنت التعليمات المطبقة اليوم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.
وتمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة

كذلك نصت التعليمات الصادرة، تمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، وتأجيل تقديم الإقرارات الزكوية وتأجيل سداد الالتزامات المترتبة بموجبها، ومنح الشهادات الزكوية بلا قيود عن مدة إقرار العام المالي 2019م، والتوسع في قبول طلبات التقسيط بدون اشتراط دفعة مقدمة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، إضافةً إلى تأجيل تنفيذ إجراءات إيقاف الخدمات والحجز على الأموال من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.