تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي والأوراق المطلوبة بعد خفض الفائدة 1%

قرر البنك الأهلي المصري، تخفيض نسبة الفائدة علي القرض الشخصي بمقدار 1% بداية من الشهر الجاري يناير، وشمل القرار أيضا تخفيض نفس النسبة علي القروض وفقا لخطة البنك في زيادة وتيرة مبيعات القروض ولزيادة معدلات الشراء والاستهلاك بعد تحسن معدلات الإنتاج وتراجع معدلات التضخم في الوطن حسب إحصائيات الحكومة.

قرار تخفيض الفائدة علي القرض الشخصي والقروض

وقرر البنك الأهلي بتخفيض نسبة الفائدة علي قروض التجزئة للأفراد بعد خفض الفائدة قبل شهر بنسة 1% علي شهادات الادخار البلاتينية ذات آجال 3 سنوات عند 11% سنويا، من أجل تحفيز الأفراد والعملاء علي زيادة عمليات الاقتراض والاسثمار في المشروعات الإنتاجية عن الادخار في البنوك.

كما قرر البنك الأهلي إعادة المصاريف الإدارية مرة أخري علي القروض الشخصية بعد إيقافها علي مدار 5 شهور وذلك بالتوازي مع قرار خفض الفائدة.

ووجه البنك الأهلي لجميع الفروع تعليمات بالتعامل بالتخفيضات الخاصة بقروش التجزئة والعمل علي زيادة معدلات مبيعات القروض حيث يستهدف البنك زيادة معدلها لنسبة تزيد عن 90% عن العام الماضي، ويؤثر قرار البنك الأهلي الخاص بتخفيض الفائدة علي جميع البنوك حيث يجب عليها إتباع نفس المسار وذلك باعتبار أن البنك الأهلي أكبر البنوك في السوق المصرية في حجم الأصول علي مستوي الجهاز المصرفي.

وأكد يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات سابقة، أن قرار تخفيض سعر الفائدة علي القروض الشخصية يصب في صالح العميل والبنك، خاصة وإنها تحتل مقدمة المنتجات الأكثر استحواذا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية، حيث بلغ حجمها 95.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، وتمثل منتجاتها حوالي 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ببرامج تناسب احتياجات جميع شرائح العملاء.

وأضاف نائب رئيس البنك، أن البنك يقدم العديد من الخدمات ويراعي مصالح العملا علي النحو الأمثل، وتخفيض سعر الفائدة يخدم الكثير منهم ويشجعهم علي التقديم للحصول علي القرض الشخصي.

تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي والأوراق المطلوبة بعد قرار خفض الفائدة 1%
تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي والأوراق المطلوبة بعد قرار خفض الفائدة 1%

تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي 2021

بعد قرار تخفيض سعر الفائدة علي القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري أصبحت تفاصيل القرض علي النحو التالي:

  1. نسبة الفائدة علي القرض: تراجعت نسبة الفائدة من 14.75% إلى 17.5% إلى 13.75 إلى 16.5% متناقصة سنويا وتختلف الفائدة وفقا لنوع وظيفة العميل وإمكانية تحويل الراتب أو قسط القرض علي البنك.
  2. قيمة القرض: ارتفعت قيمة القرض الشخصي من 15 ألف جنيه إلي 1.5 مليون جنيه ويسمح لبعض العملاء الحصول علي 2 مليون جنيه حسب القسط الشهري.
  3. فترة السداد: تصل فترة السداد إلي 10 سنوات وتبدأ من عام.
  4. سن المتقدم: يسمح للأفرد للحصول علي القرض الشخصي من سن 21 عاما حتي 60 أو 65 أيهما أقرب من سن المعاش.
  5. الراتب: يتطلب أن يكون الحد الأدني للحصول علي القرض 1500 جنيه.
  6. المصاريف الإدارية: 2% علي إجمالي قيمة القرض على مدة سداد القرض أقل من 7 سنوات، وتصل إلي 30% للقروض الأعلي من 7 سنوات.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي قرض شخصي من البنك الأهي

وضع البنك الأهلي مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي قرض شخصي من خلاله وهي علي النحو التالي:

  • تقديم صورة من الرقم القومي” البطاقة الشخصية” ولابد أن تكون سارية غير منتهية.
  • تقديم إيصال مرافق “مياه أو كهرباء أو غاز، أو تليفون أرضي”، ويجب أن يكون حديث بحيث لا يمر عليه أكثر من 3 شهورعند التقديم.
  • تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل التابع له الشخص بإجمال الراتب الشهد والتعهد بتحويل الراتب أو قسط القرض حتي يتم سداده.
  • بالنسبة للأعمال الحرة يتم تقديم صورة من السجل التجاري كذلك البطاقة الضريبة للبنك بالإضافة إلي كشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.